العمق الرياضي

الفتح يلحق الهزيمة الأولى بالوداد، والرجاء يسقط بميدانه

استطاع فريق الفتح الرباطي إيقاف سلسلة النتائج الإيجابية لمتصدر البطولة الاحترافية فريق الوداد البيضاوي، ملحقاً به الهزيمة الأولى في الموسم، بعدما فاز عليه بهدف دون رد في مباراة قمة الدورة التاسعة، التي جمعت بينهما عصر اليوم الأحد على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط.

وسجل اللاعب آدم النفاتي هدف الفوز للفتح في الدقيقة 68، ليرتقي بذلك إلى المرتبة الثانية منفردا برصيد 18 نقطة، من 5 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة وحيدة، في مطاردة حامل اللقب الوداد البيضاوي الذي ظل على رأس الترتيب رغم الهزيمة بعشرين نقطة، جمعها من 6 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحد، فيما يحتل فريق اتحاد طنجة المرتبة الثالثة برصيد 15 نقطة.

وضمن نفس الجولة، سقط فريق الرجاء البيضاوي بميدانه أمام فريق أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما بدون جمهور عصر اليوم الأحد على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وهي الخسارة الثالثة للرجاء على التوالي والخامسة في الموسم.

وسجل هدفي الفريق الخريبكي كل من اللاعب جواد ياميق في الدقيقة 39، وإبراهيم البزغودي في الدقيقة 45، فيما سجل اللاعب ياسين الصالحي الهدف الوحيد للرجاء في الدقيقة 57 من ضربة جزاء.

وبهذا الفوز، رفع فريق أولمبيك خريبكة رصيده إلى عشر نقاط مرتقياً من المركز ما قبل الأخير إلى العاشر بفارق الأهداف خلف فريق الرجاء البيضاوي.

وفي المباراة الثالثة لهذا اليوم، حقق فريق النادي القنيطري فوزا مستحقا على فريق حسنية أكادير بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جرت بينهما بعد ظهر اليوم على أرضية ملعب أبو بكر اعمار بسلا.

وسجل أهداف الفريق القنيطري كل من اللاعب أيوب الكعداوي في الدقيقة 9، والسينغالي فال ديلاني في الدقيقة 51 و75، بينما سجل الهدف الوحيد لأكادير اللاعب لبديع أووك في الدقيقة 71.

ورفع النادي القنيطري رصيده إلى 14 نقطة محتلا المركز الخامس، من 4 انتصارات وتعادلين وثلاث هزائم، بفارق الأهداف خلف ممثل سوس الرابع ب14 نقطة، الذي مني بخسارته الثانية على التوالي والثالثة في الموسم مقابل أربعة انتصارات وتعادلين. 

وتُجرى في هذه الأثناء مباراة فريقي المغرب الفاسي والجيش الملكي على أرضية ملعب المركب الرياضي بفاس، على أن يسدل الستار على منافسات الدورة التاسعة غدا الاثنين بلقاء المولودية الوجدية والدفاع الحسني الجديدي. 

وفي ما يلي نتائج الدورة :

شباب الريف الحسيمي – المغرب التطواني 1-2.

اتحاد طنجة – أولمبيك آسفي 0-1.

الكوكب المراكشي – النهضة البركانية 0-0.

النادي القنيطري – حسنية أكادير 3-1.

اتحاد الفتح الرياضي – الوداد البيضاوي 1-0.

الرجاء البيضاوي – أولمبيك خريبكة 1-2.

الأحد : ملعب المركب الرياضي بفاس (السادسة والنصف مساء) : المغرب الفاسي – الجيش الملكي.

الاثنين: الملعب الشرفي بوجدة (الثالثة بعد الظهر) :  المولودية الوجدية – الدفاع الحسني الجديدي.