مجتمع

ائتلاف جديد لدعم فلسطين بطيف واسع من الفعاليات

من المرتقب أن يتم الإعلان عن تأسيس ائتلاف وطني جديد لدعم القضية الفلسطينية، يضم هيئات وتنظيمات وشخصيات من مختلف التوجهات، وذلك في المهرجان الخطابي الذي ستنظمه مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين غدا الجمعة بالرباط.

وأفاد مصدر من اللجنة المكلفة بتأسيس الائتلاف الجديد، أن المبادرة تأتي لتكثيف المساندة والدعم المغربي لفلسطين وتوحيد الجهود، مضيفا أن الائتلاف سيكون مفتوحا وموسعا، وسيضم هيئات وتنظيمات وفعاليات وشخصيات سياسية وحقوقية وفنية ورياضية من مختلف التوجهات والمناطق، مؤكدا موافقة أغلب الهيئات المشكلة لمجموعة العمل الوطنية على المشاركة في الائتلاف.

وتابع المصدر أنه يتم إجراء اتصالات مع عدد من الأحزاب السياسية وهيئات المجتمع المدني لتقديم أرضية الائتلاف وأهدافه، مشيرا إلى أن دوافع تأسيس الائتلاف استدعته الظرفية التي تمر بها القضية الفلسطينية.

يُذكر أن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تنظم مهرجاناً خطابيا مساء غد الجمعة بقاعة علال الفاسي بالرباط، ضمن فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار “انتفاضة القدس.. فلسطين عنوان الحرية”، بمشاركة الناشط اليهودي الرافض للصهيونية سيون أسيدون، ورئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أحمد ويحمان، والفنان المغربي الساخر أحمد السنوسي (بزيز).