سياسة

“البيجيدي” يجمد عضوية قيادي بالحزب بسبب التحالف مع “البام”

قررت هيئة التحكيم الوطنية لحزب العدالة والتنمية تجميد عضوية اعبيدي الدليمي عضو المجلس الوطني لحزب المصباح، نظرا لعقده تحالفا بأوسرد “مخالفا لتوجهات الحزب”.

وكشف مصدر جد مطلع لـ “العمق المغربي” أن قرار هيئة المصباح الوطنية جاء على خلفية تورط اعبيدي الدليمي، أثناء تشكيل المجلس الجماعي لجماعة تشلا بإقليم أوسرد، في عقد تحالف مع حزب “البام”، وصفتها الهيئة “بالمشبوهة، ضدا على توجيهات الحزب، الأمر الذي حدا بالهيئة تجميد عضويته لمدة سنة كاملة .

و أضاف ذات المصدر، أن قرار هيئة التحكيم الوطنية، تم بعد الاستماع إلى المعني بالأمر وإلى نائبة رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير الحزب بجهة الداخلة وادي الذهب، إضافة إلى بعض الشهود في القضية المعروضة عليها،

مصادر الجريدة أكدت كذلك، أن الهيئة اعتبرت أن ما قام به اعبيدي يعد تجاوزا للضوابط التنظيمية المعمول بها في مجال تدبير التحالفات السياسية، و التي سبق للأمين العام لحزب المصباح أن قدم فيها توجيها لكافة منتخبي الحزب عبر ربوع المملكة، كما اعتبرتها مخالفة واضحة لقرارات الهيئات الحزبية المخول لها اتخاذ القرار النهائي في هذا الموضوع.

يشار إلى أن الدليمي، كان قد تقلد عدة مسؤوليات تنظيمية بحزب العدالة و التنمية على مستوى إقليم أوسرد، حيث انتخب عضوا للمجلس الوطني للحزب سنة 2012 ، كما انتخب عضو بالمجلس الجماعي لتشلا بإقليم أوسرد في انتخابات 04 شتنبر 2015 .

وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية قد شكلت لجنة برئاسة الدكتور سعد الدين العثماني وبعضوية عبد الحق العربي رئيس اللجنة المركزية للانتخابات، مهمتها البحث في عدد من التحالفات غير المنضبطة التي نسجت على مستوى بعض الجماعات والجهات من خلال التحري عن المعطيات المحيطة بهذه التحالفات، خصوصا تلك التي خالفت ضوابط وتوجهات الحزب.