أخبار الساعة

كينيا وإثيوبيا تسيطران على ماراطون الدار البيضاء

العداء الكيني جوناتان ييغو كيبتو والعداءة الإثيوبية آليم موكنين أورغ، يفوزان اليوم الأحد، بلقب الدورة الثامنة للماراطون الدولي للدار البيضاء.

حيث قطع العداء الكيني يوغو كيبتو “صنف ذكور” مسافة السباق (حوالي 42 كيلومتر) في زمن قدره ساعتان و10 دقائق و41 ثانية، متبوعا بمواطنيه فيليمون جيتيا بارو بفارق 15 ثانية، ثم ولوكا روتيش لوبولن الذي حل ثالثا.

وفي صنف الإناث، احتلت الإثيوبية آليم موكنين أورغ المركز الأول بعد قطع المسافة في ظرف ساعتين و31 دقيقة، متبوعة بمواطنتيها هايمينوت أليماهيو شيوي وأسكالي تينا هوريزا على التوالي.

وأوضح محمد الجواهري المدير العام للدار البيضاء للتنشيط، أن هذه الدورة التي تنظم تحت شعار “بكل إحساسنا، في مدينتنا” بمشاركة حوالي 4000 عداء وعداءة من داخل المغرب و خارجه حققت “نجاحا باهرا”.

وأبرز الجواهري، أن هذا المارطون عرف مشاركة مجموعة من الدول الأوربية، من بينها على الخصوص، إيطاليا وألمانيا و فرنسا، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الدول الإفريقية مثل كينيا وإثيوبيا.

وانطلق الماراطون الذي نظم من طرف ولاية الدار البيضاء- سطات والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى من ساحة مسجد الحسن الثاني وهو نفس مسار الدورة السابعة.