أخبار الساعة

32 مليون أرجنتيني يختارون رئيسهم اليوم

يتوجه، نحو 32 مليون أرجنتيني إلى صناديق الاقتراع اليوم الأحد، لاختيار رئيس جديد للبلاد، خلفا للرئيسة الحالية كريستينا فيرنانديث دي كيرشنير، التي ستنتهي ولايتها الثانية في 10 دجنبر المقبل.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن السلطات المختصة باشرت، منذ أمس الجمعة، عملية توزيع صناديق الاقتراع على مكاتب التصويت البالغ عددها 13 ألف و880 مكتبا موزعة عبر أرجاء البلاد، مشيرة إلى أنه تمت تعبئة أزيد من 100 ألف من مختلف العناصر الأمنية.

ونقلت المصادر ذاتها عن رئيس المجلس الوطني الانتخابي لبوينوس أيريس، خورخي موران، قوله إن السلطات، ولأجل إيصال التجهيزات اللوجيستية الضرورية إلى المناطق النائية، خصصت طائرتين وثمان مروحيات وسبعة مراكب وأزيد من خمسة آلاف سيارة.

وكانت الحكومة الأرجنتينية أعربت، على لسان رئيس الوزراء أنيبال فيرنانديث، عن أملها في أن تكون الاستحقاقات الرئاسية “مثالية” وأن تعكس نتائجها الإرادة الشعبية.

وسيكون الناخبون مدعوون، اليوم، لاختيار رئيس للبلاد ونائبه، وتجديد نصف أعضاء مجلس النواب وثلث أعضاء مجلس الشيوخ، بالإضافة إلى اختيار 11 حاكما لأقاليم بوينوس أيريس وكاتامارتا وشوبوت وانتري ريوس وفيرموسا وخوخوي ولابامبا وميسيونيس وسان خوان وسان ولويس وسانتا كروث، كما سيتم، لأول مرة، اختيار ممثلين في البرلمان مجموعة السوق المشتركة لأمريكا الجنوبية