بنكيران: فكرت في أن أرتاح ولكن مع ما حدث سوف أتراجع

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، إنه كان في وقت من الأوقات بعد قرار إعفائه من تشكيل الحكومة فكر في أن يرتاح، غير أن ما حدث بعد ذلك في تشكيل الحكومة دفعه للعدول عن فكرة الابتعاد عن الساحة السياسية.

وأوضح بنكيران في كلمة مسجلة بثها الموقع الرسمي للحزب، كان قد ألقاها في اجتماع اللجنة المركزية لشبيبة الحزب ببوزنيقة، أن الالتزامات والوعود التي قطعها على نفسه أمام المواطنين، جعلته يفكر بألا يتخلى عن وعوده وأنه سيستمر في القيام بواجبه من الموقع الذي سيكون فيه.

وقال: “كنت أتخيل أني سأرتاح لكن وجدت أن الظروف لا تسمح لي بالجلوس لأنني وجدت نفسي مقيدا بوعود وعهود قطعتها على نفسي وللمواطنين”، مشيرا: “أنا قطعت العهود للناس لكي أستمر معهم حتى النهاية فكيف نتخلى عنهم اليوم؟”.

وأضاف: “لا أريد أن تعولوا علي لوحدي أنا واحد منكم، قد أكون أمينا عاما، وقد أكون عضوا، أنا الموقع الذي سأكون فيه سأستمر في القيام بواجبي فيه قدر المستطاع في إطار محبة هذه البلاد ودينها ووطنها وملكها وملكيتها ومؤسساتها هذا هو الواقع الحقيقي الذي يزعج الكثير من الناس”.

وقال بنكيران: “مغنديروش الثورة ومغندخلوا فيها وخا تعاود ترجع مغندخلوش فيها لأنه حنا ممقتنعين باش نديرو الفوضى في بلادنا، ومغنمشيو لديورنا ونشوفو كيفاش نحلو مشاكلنا الشخصية ونعيشوا وننتقدوا لأن حياتنا هادي كاملين”.

  • يقول samir la vittoria:

    M3ak llah asi benkiran. Niytak 3alam biha llah. Olli taynta9dok liyam t3alamhom.

  • يقول NABIL EL BAQALI:

    هاد … مازال عند القمقم باش يدوي ؛ دير فيها غاندي السلوكي

  • يقول عثمان:

    زمتك الملك واخنوش اشعيبية ههههههه
    الحاجة الوحيدة لي مبغاتش دخولي فدماغي هي هاد المسؤولين وخدام الدولة … والله ما كيحملو الشعب كولشي كخدم لراسو، والشعب ما كيستافد تا لعبة.
    نهار يحتاجونا يخرجونا على مصلاحتهم ونهار نحتاجوهم يخرجو لينا لمرود يهلكونا عصا الدعوة بكم الله جميعا .

  • يقول عبد اللطيف:

    توكل على الله. آسي بنكيران واعرض عن الجاهلين.

  • يقول عبدو بن علي:

    بحال مشيتي بحال بقيتي ايدك ضربتها خدمتي اولادك بجوج ارجعتي سادس مليونير في الموغريب هههههه لمو تعاود زابورك يا هههههههه

  • يقول jrjr:

    ;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;

  • يقول خاسر:

    حطينا كوارينا صافي احنا شعب مكلخ واخا قاموا العلماء من التحدير منك اتبعناك .سي بن كيران راك >رابح رابح <سعداتك احنا الشعب لاحول لنا ولا قوة .حيث احنا فقراء وزدادت ماءساتنا احنا الضعفاء خاسرين خاسرين

  • يقول الحسين:

    العز..
    فرحتينا آ سي بنكيران..
    حنا معاك حتا ل…

  • يقول منصور مصطفى:

    السيد الامين العام لم ولن يتركوك ترتاح لانك ترمز الى نموذج لا يطيقونه.ولم ولن يصدقوا نواياك لانهم يعتبرونها تقية ولكن الاعمال بالنيات ولا يعلم الغيب الا الله.فاشتغل بما يمليه عليك ضميرك وسيعترف لك العدو قبل الصديق بما قمت به لصالح وطنك.لقد انتقدوك الى حد الجنون خلال فترة تحملك مسؤولية الوزارة الاولى وهاهم اليوم يعترفون لك بنظافة اليد.

    • يقول الله على راحة:

      حتى قلنا تهنينا منك ورجعتي باغي تدخل لينا من النافدة…ولكن هيهات…مات ليك الحوت رغم المداويخ والصكوعا ديالك

  • --> تعليقات الزوّار (11)