أخبار الساعة

طلبة مهندسون ينظمون “قافلة الحياة” الخيرية

ينظم الطلبة المهندسون بالمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمدينة مكناس خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و10 من أبريل 2016 قافلة الحياة الخيرية في نسختها الأولى لفائدة ساكنة دوار إميضر بأيت عبدي بالجماعة القروية زاوية أحنصال التابعة لإقليم أزيلال وذلك بشراكة مع جمعية أيت التوس للتنمية بصفتها جمعية تنموية محلية تعمل على المساهمة في تنمية الدوار بالتشارك مع مختلف الفاعلين.

ويرى الطلبة المهندسون أن قافلة الحياة خطوة إيجابية تندرج في إطار الرؤية المتناسقة التي تتبناها المدرسة والتي تهدف بالأساس إلى السعي نحو ترسيخ قيم التضامن والتطوع في نفوس مهندسي المستقبل وحثهم على الانفتاح على المحيط الاجتماعي. كما أن هذه المبادرة فرصة لبث روح التطوع والتضامن في ضمير كل محب للخير وتشجيع الآخرين على البذل والعطاء من أجل تقديم المساعدة لفائدة سكان هذا الدوار والتخفيف من معاناتهم التي تتضاعف خلال هذه الفترة من السنة بسبب البرد وقساوة الظروف المناخية.

وتعتبر أيت عبدي من المناطق النائية والمعزولة بإقليم أزيلال والتي تتميز بانتشار الفقر بشكل كبير بين معظم سكانها إضافة إلى افتقار الدوار لأبسط المرافق الصحية والاجتماعية.

ويسعى الطلبة المهندسون من خلال هذه القافلة إلى مساعدة سكان دوار إميضر أيت عبدي والمساهمة في تنمية هذه المنطقة وذلك وفق رؤية متكاملة تشمل شقين رئيسيين، يكمن أولهما في تقديم مساعدات عينية للسكان ممثلة في المواد الغذائية الأساسية والأغطية وكذلك تقديم خدمات طبية مجانية وأدوية، ويتضمن الشق الثاني الإشتغال على إنجاز مشاريع مختلفة وبعيدة المدى قصد تنمية المنطقة ودعم العمل الجمعوي المحلي.

وقد شرع الطلبة المهندسون في الإعداد الكثيف لهذه القافلة الخيرية خاصة داخل جنبات المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن عن طريق إطلاق عملية واسعة لجمع التبرعات من لدن الأساتذة والإداريين والطلبة موازاة مع عملية جمع الملابس المستعملة والأغطية.