آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

انطلاق منافسات نهائيات بطولة المغرب للملاكمة

انطلقت اليوم الجمعة بالقاعة المغطاة سيدي يوسف بن علي بمراكش، منافسات نهائيات بطولتي المغرب للملاكمة لفئتي الشبان والأمل ذكورا، للموسم الرياضي 2016/2017 .

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة على مدى ثلاثة أيام بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية للملاكمة بتنسيق مع العصبة الجهوية الأطلس الكبير للملاكمة، مشاركة الملاكمين أبطال العصب الجهوية الثمانية .

وأكد نائب الكاتب العام للجامعة ومراقب هذه التظاهرة عزيز رداد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اليوم الأول من هذه التظاهرة، يتميز بإجراء 18 مباراة في فئة الشبان في مختلف الأوزان، وأن المؤهلين سيخوضون المباريات النهائية في هذا الصنف يوم الأحد المقبل، مشيرا إلى أن مباريات فئة الأمل ستنطلق غدا السبت.

وأضاف أن المغرب أصبح يتوفر على عدد من الملاكمين من مختلف العصب المنضوية تحت لواء الجامعة، في جميع الأوزان بما فيها الأوزان التي كانت نادرة كالأوزان الخفيفة منها 49 كلغ و52 كلغ بالإضافة إلى الثقيل الممتاز.

وبعد أن أشار إلى أن الحكام الذين يديرون هذه المباريات ينتمون إلى مختلف العصب من بينهم حكام دوليين، أوضح السيد عزيز رداد، أن الجامعة اعتمدت منذ ستة سنوات طريقة النقط عوض المنظور القديم المتعلق بالإقصاء المباشر، وأن هذه العملية مكنت الملاكمين من لعب مباريات كثيرة، مما ساهم في تحسين مستوى لعبهم والرفع من مردوديتهم.

وتتوخى الجامعة من هذه البطولة، اعطاء انطلاقة جديدة للملاكمة الوطنية والمساهمة في اشعاع أكبر ونشر هذه الرياضة النبيلة بالمدينة الحمراء لما تتوفر عليه من امكانيات بشرية جد هامة ممارسة لهذه الرياضة وبنية تحتية رياضية في مستوى هذا الحدث الوطني الهام .

ويأتي تنظيم هذه البطولة تطبيقا للبرنامج السنوي للبطولات الوطنية الذي سطرته الجامعة الملكية المغربية للملاكمة للموسم 2016/2017 واحتفاء بالذكرى الرابعة عشر لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن .