المغرب العميق

دعوات للاحتجاج بزاكورة ضد ONEP بعد تدفق مياه صفراء من الصنابير

أثار تغير لون وطعم المياه بصنابير عدد من المنازل بجماعة تمكروت نواحي إقليم زاكورة، غضب واستياء الساكنة من الخدمات التي يقدمها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب مؤكدين عزمهم خوض وقفات احتجاجية ضد المكتب بسبب سوء تلك الخدمات.

وفوجئ سكان أحياء جماعة تامكروت بمياه صفراء تخرج من صنابير منازلهم ما جعلهم يتحفظون عن استهلاكها لتخوفهم من إصابتهم بأضرار صحية، وهو ما اضطرهم لشراء المياه المعدنية أو التزود بالمياه الصالحة للشرب عن طريق الباعة المتجولين، رغم أنهم يؤدون فواتير التزود بالماء لمكتب الفاسي الفهري دون أن يستفيدوا منه.

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورا توضح تغير لون المياه الصالحة للشرب بأحد الأحياء بجماعة تامكروت، حيث طالبوا بالخروج للاحتجاج ضد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لاستنكار سوء خدماته ومطالبة المسؤولين بالتدخل لإيجاد حل لهذا المشكل.

وأكد النشطاء ذاتهم، أن المياه التي تجود بها صنابير منازلهم لا يمكن حتى للدواب شربها بسبب تغير لونها وطعمها، وهو ما خلف قلقا واستياء وسط الساكنة خصوصا في شهر رمضان، والتي تتخوف من أثار تلك المياه على الصحة وما تسببه من أمراض خصوصا المتعلق منها بالكلى والجهاز الهضمي.