مجتمع

شباب بالحسيمة يرشقون قوات الأمن .. وهذه هي النتيجة (فيديو وصور)

حصلت جريدة “العمق” على فيديو وصور جديدة تكشف ما تعرضت له قوات الأمن من رشق بالحجارة من طرف بعض المحتجين في مدينة الحسيمة، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة خلال يوم العيد.

وكانت السلطات المحلية لإقليم الحسيمة قد أفادت بأن مجموعة من الأشخاص تضم بين صفوفها أشخاصا ملثمين، قامت، باستفزاز القوات العمومية ومهاجمتها رشقا بالحجارة، مما أدى إلى إصابة 39 من أفراد هذه القوات بجروح متفاوتة الخطورة نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

وأضاف المصدر ذاته أن هؤلاء الأشخاص عمدوا أيضا إلى مهاجمة مستعجلات المستشفى الإقليمي وإلحاق خسائر وأضرار مادية بمرافق المستشفى وبإحدى سيارات الإسعاف التي كانت تقل عنصرين من أفراد القوات العمومية المصابين، حيث تم الاعتداء على المصابيْن اللذان كانا بداخلها وكذا على عناصر الوقاية المدنية.

أما بمنطقة آيت يوسف أوعلي، فأكدت السلطات المحلية أن مجموعة من الأشخاص أقدموا على تخريب إحدى سيارات المصلحة التابعة للسلطة المحلية، مشيرة إلى أنه تم توقيف كذلك ثلاثة أشخاص قاموا بالاعتداء بواسطة عبوات الغاز المسيل للدموع على عناصر الدرك الملكي العاملين بسد المراقبة الطرقية على مستوى منطقة أجدير.

https://youtu.be/vzE-LvaL7WU