مجتمع

“كتاب المغرب” يدعون المجتمع الدولي لحماية مقدسات فلسطين

طالب “اتحاد كُتاب المغرب”، الأحد، المجتمع الدولي بـ”التدخل الفوري وحماية الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية من الانتهاكات والاعتداءات والممارسات العدوانية” “الإسرائيلية”.

وأدان الاتحاد، في بيان له، “الهجمة الهمجية”، و”الممارسات الاستفزازية المقيتة التي تضاف إلى سجل الانتهاكات والجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال بحق الأرض والشعب والمقدسات في فلسطين الأبية، وبحق الإنسانية جمعاء”.

وأعرب عن رفضه المطلق لـ”التنازلات التي تقدمها بعض الدول العربية والإسلامية” لإسرائيل في “وقت يشتد فيه جبروتها وغطرستها”.

وناشد الاتحاد “البلدان العربية والإسلامية والمجتمع الدولي والهيئات المدنية والحقوقية في العالم، تحريك القنوات السياسية والدبلوماسية والثقافية والحقوقية، للتصدي بحزم لما تسعى إليه إسرائيل”.

ولليوم الثامن على التوالي يرفض الفلسطينيون في مدينة القدس الشرقية الدخول إلى المسجد الأقصى، من البوابات الإلكترونية التي وضعتها الشرطة الإسرائيلية على مداخل المسجد، الأحد الماضي.

ويحتشد مئات الفلسطينيين في ساعات النهار، والآلاف في ساعات المساء، في منطقة “باب الأسباط”، لأداء الصلوات، وللتعبير عن رفضهم دخول المسجد الأقصى من خلال البوابات الإلكترونية.

وسقط على مدار يومي الجمعة والسبت 4 قتلى فلسطينيين برصاص “إسرائيلي” خلال مظاهرات ومواجهات غاضبة في القدس نصرة للمسجد الأقصى.