أخبار الساعة، سياسة

ساجد وبوطالب يعقدان لقاء تواصليا مع مهنيي السياحة بالداخلة

عقد، أمس السبت، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية، والاقتصاد التضامني، محمد ساجد، لقاء تواصليا بمقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، لتدارس القضايا التي تهم التنمية السياحية بالجهة ووضعية القطاع والسبل الكفيلة بتطويره.

وحضر هذا اللقاء، كل من كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، لمياء بوطالب، ووالي الجهة عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، وعامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجوهري، وكذا مهنيي قطاع السياحة بجهة الداخلة وادي الذهب.

ويأتي هذا اللقاء التواصلي، في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها وزير السياحة وكاتبة الدولة في السياحة في مختلف جهات المملكة لتتبع سير وتقدم البرامج والمشاريع التنموية الخاصة بالقطاع السياحي.

وفي كلمة افتتاحية له، أكد والي جهة الداخلة، لمين بنعمر، على أهمية جهة الداخلة وادي الذهب كوجهة سياحية مهمة على الصعيد الوطني، مشيراً إلى المؤهلات الطبيعية والثقافية للمدينة والجهة بفضل مجهودات المتدخلين ومهنيي القطاع.

من جهته، قال وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، محمد ساجد، إن جهة الدخلة تزخر بمؤهلات سياحية مهمة يتعين تثمينها حتى تكون في مستوى انتظارات الساكنة بما يخدم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة.

وأوضح، بأن قطاع السياحة بجهة الداخلة وادي الذهب يشهد تطورا كبيراً بحيث انتقلت عدد ليالي المبيت في الفنادق المصنفة من 25 ألفا في سنة 2011 إلى 100 ألف السنة الماضية.

وأبرز أن تسويق الجهة باعتبارها وجهة سياحية، يقوم على ركائز أساسية تتمثل في الرياضة المائية التي جعلت من الداخلة محطة من المحطات الكبرى على الصعيد الدولي في هذا النوع من الرياضات، وأيضا على الزخم الثقافي للثقافة الحسانية التي من شأن تثمينها والحفاظ عليها إغناء المنتوج السياحي.

وخلال اختتام زيارته لمدينة الداخلة، قام ساجد، بزيارة رفقة الوفد المرافق له، العديد من المرافق السياحية التي تزخر بها جهة الداخلة وادي الذهب، من أجل الاطلاع عليها واكتشافها.