أخبار الساعة، منوعات

نائبة أمريكية تتهم المسلمين بـ”تقويض الحضارة الغربية”

اتهمت النائبة الجمهورية ميشال باشمات المهاجرين المسلمين القادمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية بـ”محاولة تقويض الحضارة الغربية”، وأيدت قرار الرئيس الأمريكي بحظر دخول اللاجئين من ستة دول ذات غالبية مسلمة، وفق ما نشر موقع “دو هيل” الأمريكي.

وقالت النائبة في مؤتمر انتخابي نظم  في إطار حملتها الانتخابية لمنصب حاكم ولاية مينوسيتا “رغم كل تلك الهراءات عن علاقتنا بالمخابرات الروسية، فإن الحاجة الوحيدة التي يتفق فيها كل الأمريكيين مع رئيسهم دونالد ترامب هو وضع حد للهجرة القادمة من الدول الإسلامية بسبب كل المشاكل التي نحصدها عند وصول المسلمين إلى الولايات الأمريكية”.

ومحورت النائبة باشمات كل خطابها السياسي في ذلك المؤتمر حول وجوب اتخاذ الحذر من المهاجرين المسلمين، مؤكدة أن “العديد من سكان مينوسيتا يخشون أن يتم وصفهم بالمعادين للإسلام أو العنصريين”.

وأضافت “لا أشعر بالخوف من ذلك أبدا، لأنه يجب علينا قول الحقيقة عن كل المشاكل التي يتسببون فيها عندما يصلون إلى الولايات المتحدة الأمريكية”.
وطالبت النائبة الجمهورية الرئيس ترامب “بتعزيز تهجير كل من يقدم ولاءه إلى جهات أخرى غير الولايات المتحدة الأمريكية ووقف الهجرة من الدول الإسلامية نهائيا لأن المسلمين يقوضون الحضارة الغربية”، على حد زعمها.

وللتذكير، كان منع دخول المهاجرين المسلمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية أحد المحاور الرئيسة لحملة الرئيس ترامب في عام 2016. وبعدما منعت المحاكم الفيدرالية تطبيق قرار الحظر بعد وصوله إلى البيت الأبيض لأشهر طويلة، قررت المحكمة العليا الأمريكية، أعلى هيئة قضائية في البلاد، الموافقة على بعض التدابير المشار إليها بذلك القرار في شهر يونيو المنصرم.