المغرب الممثل الوحيد لإفريقيا والعرب في طواف فرنسا للدراجات

أفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية للدراجات أن المنتخب الوطني لسباق الدراجات (أقل من 23 سنة) تلقى دعوة رسمية للمشاركة في منافسات بطولة فرنسا للعبة التي ستجرى أطوارها ما بين 18 و27 غشت الجاري.

وأوضح المصدر ذاته أن الفريق الوطني سبق له أن انتزاع الميدالية الفضية في المنافسات الفرنكوفونية التي احتضنتها مؤخرا مدينة ابيدجان، مما أهله لحجز مقعده للمشاركة في هذا الاستحقاق الدولي وبالتالي الانفراد على غرار السنة الفارطة بتمثيل القارة السمراء والعالم العربي.

وخلال منافسات طواف فرنسا المصغر، فالدراجون ملزمون برفع التحدي في 9 محطات على مدى 10 أيام، من أجل الظفر بلقب أفضل المواهب الواعدة على الصعيد العالمي في صفوف الدراجين الذين تقل أعمارهم عن 23 سنة.

ومن المرتقب أن يخوض الفريق المغربي غمار هذا التحدي إلى 24 دولة تمثل القارات الثلاث الرائدة في هذا المجال ويتعلق الامر بكل من أوربا وأمريكا واستراليا.

ويذكر أن طواف فرنسا للدراجين تحت 23 سنة مرت عن انطلاقة دورته الأولى 56 سنة والتي فاز بها الدراج الايطالي كيدو غوسو، إذ توالت بعده في الدورات المتتالية العديد من الأسماء اللامعة التي فرضت نفسها في رياضة سباق الدراجات على الصعيد العالمي.

تعليقات الزوّار (0)