وزير الفلاحة الروسي يحل بالمغرب أكتوبر المقبل قبيل زيارة مدفيديف

كشفت مديرة قسم مشاريع الأعمال والمناقصات والاستثمار بمجلس الأعمال الروسي – العربي، سفيتلانا كوفاليوفا، أن وزير الفلاحة الروسي، ألكسندر تكاتشيوف، سيلتقي مع وزير الفلاحة المغربي في المغرب يوم 10 المقبل.

وقالت كوفاليوفا، في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أنه “سيعقد يوم 10 أكتوبر المقبل اجتماع بين وزير الفلاحة الروسي، ألكسندر تكاتشيوف، ونظيره المغربي، عزيز أخنوش في إطار اجتماع رئيسي اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري، وسيعقد في الرباط”.

هذا ويتزامن هذا الاجتماع مع زيارة رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، إلى المملكة المغربية، التي من المقرر إجراؤها في 11 أكتوبر المقبل.

وأضافت كوفاليوفا بأن مجلس الأعمال يقوم حاليا وسوية مع وزارة التنمية الاقتصادية الروسية ومركز دعم الصادرات الروسي، بتحضير جملة من الفعاليات الاقتصادية في الرباط يومي 10 و11 أكتوبر المقبل، ومن بينها عقد منتدى رجال الأعمال الروسي — المغربي المشترك، الكبير.

ولم توضح كوفاليوفا، ما إذا كان رئيس الوزراء الروسي سيزور المنتدى الاقتصادي الروسي — المغربي المقبل أم لا، لأن الأمر ما زال قيد البحث.

والجدير بالذكر أن موسكو شهدت في 10-13 يوليو الماضي، انعقاد الدورة السادسة من اللجنة الروسية — المغربية العليا، التي بحثت عددا من مجالات التعاون الثنائي، من بينها الزراعة والسياحة وصيد الأسماك والطاقة.

تعليقات الزوّار (0)