اختيار بووانو رئيسا للجنة المكلفة بالتحقيق في “أسعار المحروقات”

اختِير القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد الله بووانو رئيسا للجنة البرلمانية المكلفة بالمهمة الاستطلاعية المؤقتة للوقوف على كيفية تحديد أسعار البيع للعموم وحقيقة وشروط المنافسة بقطاع المحروقات بعد قرار تحرير الأسعار.

وجاء اختيار بووانو الذي يشغل في الآن نفسه رئيسا للجنة المالية والتنمية الاقتصادية، بعد اجتماع أعضاء اللجنة المكلفين بالمهمة الاستطلاعية، المنعقد يوم الاثنين 7 غشت 2017، والذي تم خلاله تحديد الخطوط العريضة لبرنامج اشتغال اللجنة بعد هيكلتها وفق مقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب.

وتتكون اللجنة المذكورة من 13 عضوا، من بينهم ثلاثة أعضاء من فريق العدالة والتنمية، ويتعلق الأمر بلبنى الكحلي ونوفل الناصيري، فضلا عن رئيس اللجنة عبد الله بووانو.

يُشار إلى أن المادة 62 من النظام الداخلي لمجلس النواب، تجيز للجان الدائمة أن تكلف، بناء على طلب من رئيسها بعد موافقة مكتب اللجنة أو رئيس فريق أو ثلث أعضاء اللجنة، عضوين أو أكثر من أعضائها، بمهمة استطلاعية مؤقتة حول شروط وظروف تطبيق نص تشريعي معين، أو موضوع يهم المجتمع، أو يتعلق بنشاط من أنشطة الحكومة والإدارات والمؤسسات والمقاولات العمومية باتفاق مع مكتب مجلس النواب.

ويتعين على رئيس المجلس حسب المادة ذاتها، أن يسهر على توفير الشروط الضرورية لقيام أعضاء هذه اللجان بمهامهم بما في ذلك السعي لحصولهم على الوثائق والبيانات اللازمة لذلك.

تعليقات الزوّار (0)