نقابات “مستقلة” تدعو زعماء الأحزاب السياسية إلى الاقتداء بالعماري

دعا اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب (USAM) قادة الأحزاب السياسية بالمغرب إلى الاقتداء بالتصرف الذي أقدم عليه إلياس العماري عندما قدم استقالته من الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة.

وقال الاتحاد المقرب من حزب “البام”، إنه على قادة الأحزاب السياسية أن “يعوا أن مضامين خطاب العرش الأخير تعنيهم جميعا، وأنهم قد فشلوا فشلا في التدبير الداخلي لأحزابهم، بنفس الدرجة التي فشلوا فيها في تدبير الشأن العام”.

وثمن الـ USAM قرار استقالة العماري من أمانة البام، معتبرة أنه “قرار شجاع، يشكل منعطفا مهما، على مستوى الجرأة السياسية ببلادنا، ويرفع سقف المبادرة الحزبية عاليا، في تجاوبها مع مضامين خطاب العرش ليوم السبت 29 من الشهر المنصرم”.

واعتبر الاتحاد أنه “قد حان الوقت، لكي يقدم كل القادة الحزبيين استقالتهم من أحزابهم، بل وحتى من الوزارات التي يشرفون عليها، أملا في أن يكون لقرارهم هذا أثر إيجابي على عودة الثقة إلى العمل الحزبي، ومن خلاله إلى المشهد السياسي المغربي”.

ودعا المصدر ذاته إلى “محاكمة كل من أوصلوا البلاد إلى ما هي عليه اليوم، من شعور بالدونية، وإحساس بالحݣرة والتهميش والإقصاء، وتفاقم الأوضاع المادية والاجتماعية للمواطن المغربي، من طنجة إلى الكويرة”.

وأعرب اتحاد النقابات المستقلة ضمن بلاغه الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن تشبثه بفكرة المحاسبة، ومعاقبة كل المذنبين في حق الوطن، مطالبا في السياق ذاته بافتحاص دقيق لمالية كل الأحزاب السياسية دون استثناء.

تعليقات الزوّار (0)