ارتفاع عدد ليالي المبيت والوافدين خلال النصف الأول من 2017

عرف النشاط السياحي بمدينة مراكش خلال النصف الأول من سنة 2017 ارتفاعا في عدد ليالي المبيت بنسبة أزيد من 19 في المائة، وكذا في عدد الوافدين بنفس النسبة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2016.

وحسب معطيات للمركز الجهوي للسياحة بمراكش، فقد سجلت غالبية المؤسسات السياحية بالمدينة ارتفاعا يتراوح ما بين 24 في المائة بالنسبة للفنادق من فئة خمسة نجوم، و31 في المائة من فئة أربعة نجوم، و11 في المائة من فئة ثلاث نجمات، و5 في المائة بالنسبة لدور الضيافة و10 في المائة بالنسبة للنوادي السياحية.

ويرجع الارتفاع في عدد ليالي المبيت، حسب ذات المصدر، إلى الأداء الجيد المسجل على مستوى السياحة الداخلية (زائد 8 في المائة) والسياح الأجانب وخاصة الوافدين من فرنسا (زائد 19 في المائة) وألمانيا (زائد 79 في المائة) وبلجيكا (زائد 32 في المائة) وايطاليا (زائد 25 في المائة) وهولندا (زائد 9 في المائة) واسبانيا (زائد 28 في المائة) والولايات المتحدة الأمريكية (زائد 36 في المائة).

وبخصوص نسبة الملء بمؤسسات الايواء السياحية بالمدينة الحمراء، فعرفت خلال نفس الفترة ارتفاعا يقدر ب50 في المائة مقابل 40 في المائة خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن شهر يونيو سجل لوحده ارتفاعا في عدد السياح الوافدين بنسبة 32 في المائة في حين ارتفع عدد ليالي المبيت بنسبة 19 في المائة.

تعليقات الزوّار (0)