صحف: عمارة يجرد أفيلال من صلاحية اقتراح المرشحين بالمناصب العليا

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الجمعة من يومية “أخبار اليوم” التي أوردت أن وزير التجهيز والنقل، عبد القادر عمارة، جرد كاتبة الدولة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال، من صلاحية اقتراح المرشحين لتولي المناصب العليا في قطاعها.

وأوضحت اليومية أن عمارة، الذي أفرج أخيرا عن القرار الذي يمنح أفيلال صلاحيتها الحكومية، أضاف إلى القرار الفقرة التي تقول: “لا يمتد هذا التفويض إلى اقتراح المرشحين والمرشحات لشغل المناصب العليا”.

أشارت اليومية إلى أن الوزير حرم أفيلال أيضا من الجزء المتعلق بالتخطيط والبرمجة العامة في قطاع الماء، وهي الصلاحيات التي قال في قراره بأنها تمارسها تحت إشراف وزير التجهيز واللوجستيك والماء، وبتنسيق معه.

إلى يومية “المساء” التي أوردت أن المصالح الأمنية بولاية أمن الدار البيضاء أوقفت مشتبها بارتكابه جريمة قتل قبل أزيد من 17 سنة والفرار خارج المغرب؛ وذلك على إثر مذكرة بحث صادرة في حقه بعد أن تعذر توقيفه بسبب مغادرته للتراب الوطني.

وأوضحت اليومية نقلا عن مصدر أمني أنه تفعيلا لمذكرة بحث عن شخص اشتبه في ارتكابه جريمة قتل في حق أحد أصوله، تمكنت المصالح الأمنية بالمنطقة الإقليمية لأمن المحمدية، بتنسيق مع أمن مطار محمد الخامس الدولي، من إيقاف هذا الأخير.

ونقرأ أيضا في يومية المساء أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أعلن عن تسجيل أرقام قياسية من حيث الطلب على القوة الكهربائية والاستهلاك اليومي من الطاقة الكهربائية يومي 7 و8 غشت على التوالي بسبب موجة الحرارة المفرطة التي يشهدها مجموع مناطق المملكة.

 

 

تعليقات الزوّار (0)