آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

زيدان مرشح لنيل جائزة أفضل مدرب في العالم

أدرج الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في السنة.

ويتنافس على اللقب أيضا مدرب نادي يوفنتوس الإيطالي ماسيمليانو أليغري وأنطونيو كونتي مدرب نادي تشيلسي (إيطاليا). وأكد الاتحاد الدولي، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، اليوم الخميس، أنه سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة خلال الحفل المقرر يوم 23 أكتوبر المقبل بالعاصمة البريطانية لندن.

ويذكر أن زين الدين زيدان سبق له أن فاز بلقب دوري أبطال أوربا مرتين متتاليتين فضلا عن لقب بطل إسبانيا الموسم الماضي.

أما أليغري، فمنح فريق يوفنتوس لقبه الثاني على التوالي في البطولة المحلية، فيما ساهم كونتي في فوز نادي شيلسي بأول لقب للعصبة.

ومن بين المدربين الذين يتنافسون على اللقب، كارلو أنشيلوتي (بايرن ميونيخ ) ولويس إنريكي (برشلونة) وغوسيب غوارديولا ( مانشستر سيتي) وليوناردو يارديم (موناكو) ويواكيم لوف (منتخب ألمانيا) وجوزيه مورينيو (مانشستر يونايتد) وماوريسيو بوكيتينو (توتنهام) ودييغو سيميوني (أتلتيكو مدريد) وتيتي (منتخب البرازيل).

وبالنسبة لكرة القدم النسوية، يتنافس عشرة مدربين على اللقب من أبرزهم جيرارد بريشور ، الفائز بلقب عصبة الأبطال والبطولة والكأس مع الفريق النسوي لنادي ليون الفرنسي خلال الموسم 2016-2017.