آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الزاكي يدشن حملة التبرع بالدم وفريقه يمنح تذاكر مجانية للمتبرعين

دشن الناخب الوطني بادو الزاكي، صباح اليوم السبت، حملة التبرع بالدم التي أطلقها فريقه اتحاد طنجة، بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بالمدينة ذاته، بحضور عدد من منخرطي الفريق وأنصاره، وذلك في بادرة إنسانية من أجل التبرع بهذه المادة الحيوية التي تعرف خصاصا كبيرا في مختلف المدن هذه الأيام بسبب نقص أعداد المتبرعين.

وكان فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، عن أعلن مبادرة إنسانية لتشجيع الانخراط في حملة التبرع بالدم في ظل الخصاص المهول الذي تعرفه مستشفيات المدينة من مخزون الدم، داعيا مشجعيه وكل ساكنة المدينة إلى الانخراط بكثافة في هذه العملية التي تكتسي منافع صحية تحفز الجسم على ضخ دماء جديدة، تحت شعار “جميعا من أجل إنقاذ حياة الأخرين”.

وأوضح الفريق في بلاغ سابق له، أن كل من انخرط في هذا العمل الخيري سيحصل على تذكرة مجانية لمباراة فارس البوغاز واتحاد سيدي قاسم، ضمن منافسات كأس العرش، مشيرا إلى أن كل من أدلى بوصل التبرع بالدم في أحد النقاط المعتمدة لبيع التذاكر، سيحصل على تذكرة مجانية لمتابعة المباراة.

وكان المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم، قد دق ناقوس الخطر، مُعلنا عن النقص الكبير في مخازن الدم نظرا للنقص الملحوظ في عدد المتبرعين بالدم، متوجها بالنداء لجميع موظفي مراكز تحاقن الدم وبنوك الدم، ومهنيي قطاع الصحة، من أجل المبادرة إلى التبرع بالدم، وبذل مجهودات إضافية لاستقطاب أكبر عدد من المتبرعين.

وقال الدكتور محمد بنعجيبة، مدير مركز تحاقن الدم، ”إن عددا مهما من المرضى الذين يحتاجون إلى الدم في اللحظات المستعجلة، إذا لم يسعفوا بأكياس الدم المطلوبة ماتوا لا محالة، إذ أن هناك من المرضى من يتفاقم مرضهم أو يكون عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة عند التأخر في مده بأكياس الدم التي يحتاجها”، مبرزا أن المريض الذي يعاني السرطان على سبيل المثال مهدد بفشل العلاج الكيميائي إذا لم يحصل على الدم في الوقت المناسب.