سياسة

صحيفة يمنية تكشف ما دار بين الملك سلمان وهادي بالمغرب

كشفت وكالة “خبر” اليمنية نقلا مصادر سياسية وثيقة الاطلاع عن سبب زيارة عبد ربه منصور هادي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الخميس الماضي، بإقامته في مدينة طنجة بالمغرب.

وقالت المصادر، إن عبد ربه منصور هادي اتجه إلى المغرب لمقابلة الملك سلمان، لطلب التوسط لدى الإمارات أن تكف عن دعم ما يسمى المجلس الجنوبي الانتقالي الذي يترأسه “عيدروس الزبيدي” محافظ عدن المقال.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادرها أن الملك السعودي وجه بإرسال لواء سعودي إلى مدينة عدن ليقوم باستلام حماية ميناء ومطار عدن الدولي وقصر الرئاسة في منطقة “معاشيق”.

وأوضحت أن هادي طلب من الملك سلمان إبلاغ الإمارات بأن تتوقف عن دعم “عيدروس الزبيدي”، وتجبره على مغادرة عدن، ومنع عودته هو وأعضاء المجلس الانتقالي إلى عدن، لافتة أن الملك سلمان طلب من هادي العودة إلى مدينة عدن وسيقوم التحالف العربي بحمايته.

وأشارت إلى أن الملك السعودي أبدى امتعاضه وغضبه تجاه هادي، وأخبره بأن عليه أن يتوقف عن البحث عن وساطات بين الحين والآخر بينه وبين الإمارات.

ووصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الخميس الماضي ، إلى مدينة طنجة، حيث يقضي العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز إجازته السنوية منذ حوالي شهر.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، إن زيارة هادي للمغرب، تندرج في إطار لقاء مقرر مع العاهل السعودي لمناقشة آخر التطورات ومستجدات الأوضاع في اليمن.

وكان في استقبال الرئيس اليمني في مطار ابن بطوطة الدولي، نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية، اللواء أحمد عسيري، وسفير اليمن لدي المغرب، عز الدين الأصبحي وأعضاء السفارة.