مجتمع

الـONCF يواصل إغضاب زبنائه.. تأخر قطار يثير استياء مسافرين

يواصل المكتب الوطني للسكك الحديدية، إثارة غضب زبنائه بسبب التأخرات المتكررة للقطارات، حيث عبر مسافرون على متن قطار قادم من طنجة نحو الدار البيضاء، صباح اليوم الإثنين، عن استيائهم الشديد بسبب تأخر القطار لأزيد من ساعة من الزمن.

وأوضح أحد الركاب في اتصال لجريدة “العمق”، أن القطار تأخر عن موعده بنحو نصف ساعة، قبل أن يتوقف في الخلاء بمنطقة “عرباوة” لأزيد من 40 دقيقة، وذلك وسط حرارة مرتفعة وازدحام شديد داخل المقصورات.

وأضاف المتحدث أن عدد من المسافرين عبروا عن غضبهم بسبب تكرر تأخر القطارات وما يسببه من تأخر وضياع مصالحهم، فيما وصلت درجة الغضب عند البعض إلى مستوى السب والشتم.

وتتكرر حالات تأخر القطارات عن موعدها بشكل ملفت، يصل بعضها إلى 3 ساعات، وهو ما يخلق احتجاجات واستياءً عارما بين المسافرين، في حين كان برلمانيون قد أثاروا الموضوع داخل قبة البرلمان، حيث تعهدت الحكومة مرارا بإيجاد الحل وتقليص نسب التأخر.

وكان قطار متوجه إلى مدينة وجدة، قبل يومين، قد أثار استياءً وغضبا عارمين بين المسافرين، بعد انتظارهم حوالي 3 ساعات لقدوم القطار، فيما فقد البعض أعصابهم وشرعوا في الصراخ وضرب قطار آخر متوقف بالأحذية.