أدب وفنون

اعتقال سعد لمجرد في فرنسا بتهمة “التحرش”

اعتقلت الشرطة الفرنسية ليلة أمس الثلاثاء المغني المغربي سعد لمجرد، بتهمة “التحرش الجنسي”، وفق ما تناقلته منابر إعلامية متطابقة.

وسيكون نجل البشير عبدو في ورطة كبيرة إذا ما تأكد الخبر وثبتت التهم الموجهة له، باعتبار أن القانون الفرنسي جد صارم في قضايا التحرش.

ويشار إلى أن المجرد حل مؤخرا بالديار الفرنسية لإحياء عدة حفلات، والتقى عددا من الوجوه الفنية العربية المقيمة بفرنسا كالفنان الكوميدي جاد المالح.

وكانت صحيفة “ديلي نيوز” الأمريكية قد كشفت شهر ماي الماضي، أن الفنان المغربي سعد لمجرد يواجه خطر السجن 25 عاما على خلفية اتهامات بالاعتداء بالعنف واغتصاب فتاة في الولايات المتحدة عام 2010، قبل أن يفر من البلاد إثر ملاحقته قانونيا، وذلك بحسب ما أوردت صحيفة “ديلي نيوز” الأمريكية، وفق ما نشره الموقع الرسمي للقناة الفرنسية “فرانس 24”.

وقالت الصحيفة إن تفاصيل القضية تعود إلى 7 فبراير 2010 عندما دعا سعد لمجرد الضحية المفترضة إلى شقته بنيويورك وحاول التقرب منها فقابلته بالرفض. فحاول اغتصابها بعد أن قام بتعنيفها، وفق ما نقلت “ديلي نيوز” عن وثائق من المحكمة العليا في بروكلين بنيويورك.

من جهتها، كتبت صحيفة “لوموند” الفرنسية أن الفنان المغربي قد يواجه السجن 25 عاما إذا دخل الأراضي الأمريكية أو في حال تسليمه إلى سلطات هذا البلد، مضيفة أن المحكمة استدعته للرد على الاتهامات الموجهة إليه.