----------------------------------------------------------------------------------

10 فوائد مهمة لزيت الزيتون ستجعلك حريصًا على وجوده في بيتك

تكبير الخط+ تصغير الخط- | عادي - الأربعاء 11 يناير 2017 - 01:08

وكالات

تواصل معي

مقالات سابقة :

حادث تصادم بين مكة والمدينة يودي بحياة 6 معتمرين
خلطة الشوفان والأسبيرين لتبييض البشرة وتنعيمها..جربيها!
دراسة غريبة عن الجوع.. هذا ما يتمناه كل إنسان
للتواصل معي

ينتج الزيتون أكثر الزيوت فائدة للصحة بشكل عام، لما يحمله من مكونات لكل منها دور في حماية الصحة العامة للإنسان، وكل يوم يتم اكتشاف فوائد جديدة لهذا الزيت، وطرق عديدة لاستخدامه، فما الذي يجعل زيت الزيتون مفيدًا للصحة؟.

وبحسب موقع “بابا ميل” يحتوي زيت الزيتون على كميات بسيطة من فيتامينات E و K، فضلاً عن مجموعة كبيرة من الأحماض الدهنية المفيدة، فعلى سبيل المثال، 100 غرام من زيت الزيتون تحتوي على، 13.8% من الدهون المشبعة، و73% من الدهون الأحادية غير المشبعة، و9.7% أوميغا 6، و0.76% أوميغا 3، إضافة إلى 72% RDA فيتامين E، و 75% RDA فيتامين K.

وهناك 10 فوائد لزيت الزيتون، وهي

– يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تساعد الجسم على مقاومة الأمراض الخطيرة، وتحمي الجسم من الكوليسترول الضار LDL.

– يقلل زيت الزيتون، من خطر الإصابة بمرض السكري، لذا ينصح باتباع نظام غذائي، يحتوي على نسبة قليلة من الدهون، للوقاية من الأمراض، مثل: القلب والسكري، وقد تبين أن النظام الغني بزيت الزيتون، يخفض من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 50٪.

– ويساعد زيت الزيتون على الوقاية من السكتة الدماغية، إذ أظهرت الدراسات أن الأفراد الذين يتناولون زيت الزيتون هم أقل عرضة بنسبة 41٪ للتعرض إلى الإصابة بالسكتة الدماغية، مقارنة بمن لا يتناولونه على الإطلاق.

– كما يحافظ زيت الزيتون، على صحة وشباب القلب، إذ يحسن وظيفة الشرايين وخاصة للمسنين.

– يساعد زيت الزيتون على محاربة هشاشة العظام إذ تؤثر مكملات زيت الزيتون إيجابًا على سمك العظام.

– يحارب زيت الزيتون الاكتئاب إذ اكتُشف أخيرًا أن تناول كميات أكبر من زيت الزيتون والدهون غير المشبعة الموجودة في الأسماك والزيوت النباتية الدهنية، تخفض من خطر الاكتئاب، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

– يساعد زيت الزيتون على الوقاية من أخطر أنواع سرطان الجلد، كما يستخدم للوقاية من أشعة الشمس.

– يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، وأظهرت إحدى الدراسات، أنه يحتوي على مركب الفينول الطبيعي، القادر على مواجهة الزهايمر، والتدهور المعرفي، الذي يأتي مع الشيخوخة.

– يستخدم في الوقاية من سرطان الثدي، إذ يحتوي زيت الزيتون، علي الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والمواد المضادة للأكسدة، وتبين البحوث أن تناول كميات معتدلة ومنتظمة منه يقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، بما فيها الثدي.

– يحد زيت الزيتون، من التوتر التأكسدي، إذ يحمي الكبد من الأكسدة، كما يحتوي على مواد مضادة للالتهابات المزمنة، التي تسبب أمراض القلب، والسرطان، ومتلازمة التمثيل الغذائي والسكري والزهايمر والتهاب المفاصل.








رابط الصفحة :



مدير النشر: محمد لغروس
عنوان الشركة: 29-عمارة 75-شارع مولاي اسماعيل-حسان - الرباط
شركة الاستضافة: جينيوز