----------------------------------------------------------------------------------

عمال النظافة بورزازات يحتجون ضد شركة إيطالية

تكبير الخط+ تصغير الخط- | عادي - الأربعاء 11 يناير 2017 - 17:19

جمال أمدوري

تواصل معي

مقالات سابقة :

غاضبون بمراكش يحتجون بسبب "تساهل" الدرك مع مجرمين
فوزر ثمين لنسور قرطاج على ثعاليب الصحراء
إعفاء رجل سلطة نواحي مراكش بعد تسبب خليلته في حادثة سير
للتواصل معي

نظم عدد من عمال قطاع النظافة بمدينة ورزازات وقفة احتجاجية أمام مقر البلدية، احتجاجا على تأخر صرف الشركة الإيطالية المكلفة بالنظافة بالمدينة منذ شهر غشت الماضي، لمستحقاتهم لشهر دجنبر، وتنديدا بالظروف "المزرية" التي يعملون فيها.

وقال محمد أباني، الكاتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بأقاليم ورزازات تنغير زاكورة، في تصريح لجريدة "العمق" إن الشركة الجديدة المكلفة بتدبير قطاع النظافة ببلدية ورزازات تأخرت في دفع أجور العمال لشهر دجنبر الماضي، مضيفا أن "الشركة الإيطالية لا تحترم الحرية النقابية للعمال وتعمل على مضايقتهم".

وأضاف المسؤول النقابي، أن "الشركة لم تقم بالتصريح بالعمال في الضمان الاجتماعي لشهر شتنبر الماضي"، مشيرا إلى أن "أدوات النظافة التي يعمل بها العمال مهترئة وتهدد سلامتهم الصحية".

وأشار ذات المتحدث، إلى أن "الشركة تعمل على التمييز بين العمال حيث قامت بتوزيع بدل العمل على بعض العمال الذين لم يشاركوا في الاحتجاج، في حين حرمت العمال المشاركين فيه منها"، مضيفا أنه طلبوا من المديرة الجلوس لطاولة الحوار لكن لم تستجب لمطالبهم، وأن لقاء جمعهم مع مفتشية الشغل كان مقررا أن تحضره مديرة الشركة غير أنها اعتذرت.

ومن جهته، أوضح عبد الرحمان الإدريسي، رئيس المجلس الجماعي لورزازات، في تصريح للجريدة، أن الجماعة هي التي تتحمل المسؤولية في تأخر صرف مستحقات العمال لكونها تأخرت في دفع ما عليها للشركة منذ 5 أشهر.

وأضاف رئيس جماعة ورزازات، أن المجلس أدى ما عليهم للشركة الإيطالية أمس الثلاثاء وأن العمال سيتوصلون بمستحقاتهم، مضيفا أنه ولو أول مرة يقوم العمال بالاحتجاج بسبب تأخر صرف أجورهم.

وأردف الإدريسي، أن على العمال أيضا مراعاة المجهودات التي قام بها المجلس الجماعي من أجل أن تحافظ الشركة الجديدة على نفس العمال الذين اشتغلوا مع الشركة التي انتهت عقدتها مع الجماعة.

 








رابط الصفحة :



مدير النشر: محمد لغروس
عنوان الشركة: 29-عمارة 75-شارع مولاي اسماعيل-حسان - الرباط
شركة الاستضافة: جينيوز