أخبار الساعة

مجموعة برتغالية تطلق مشروع بناء فندقين بالبيضاء

أعلنت المجموعة الفندقية البرتغالية (سانا أوطيل)، الخميس بالدار البيضاء، عن إطلاق مشروع لبناء فندقين جديدين بالعاصمة الاقتصادية، تبلغ طاقتهما الإيوائية 710 سريرا.

وأبرز مسؤولو المجموعة، في كلمة خلال حفل نظم بالمناسبة، بحضور وزير السياحة لحسن حداد، أن (سانا أوطيل) اختارت التواجد بالمغرب لأنه يعتبر وجهة تحظى بالأولوية بالنسبة للمجموعة، بالنظر للتنمية الاقتصادية الذي تعرفها المملكة.

وحسب مسؤولي المجموعة فإن هذا التواجد في المجال السياحي أملاه، أيضا، التطور الذي يعرفه مناخ الأعمال بالمغرب خلال السنوات الأخيرة، علاوة على الاستقرار السياسي والاجتماعي، مشيرين إلى أن هذه العوامل كلها تساهم في جلب الاستثمارات للدار البيضاء.

وأكدوا أنه بهدف تقديم أحسن ظروف الإقامة للسياح الذين يتوجهون للمغرب، قررت المجموعة الاستثمار في وحدتين فندقيتين بتصورات جديدة، تستجيب لحاجيات مختلف أنواع السياح.

ويتعلق الأمر بمشروع فندق “إبيك سانا”، المصنف ضمن فنادق 5 نجوم، والذي يتوفر على 187 غرفة، إضافة إلى 6 مطاعم، وفضاءات أخرى للندوات، ومنتجع صحي، ومركز رياضي، ومسبحين داخلي وخارجي.

أما الفندق الثاني، الذي يحمل اسم “إيفوليسيون كازابالنكا”، فهو مصنف ضمن فنادق 4 نجوم، مع الإشارة إلى أن هذا الفندق، المجهز بأحدث التكنولوجيات، يمتاز بخدماته المتعددة. ويتوفر هذا الفندق على 168 غرفة ومطعم وقاعة مخصصة للاجتماعات.

وحسب تصميم الوحدتين الفندقيتين فإنه تم تخصيص 95 مكانا لموقف السيارات في ساحة خاصة ومشتركة.

ويبلغ إجمالي الاستثمار المخصص لبناء الوحدتين الفندقيتين، اللتين يرتقب تدشينهما سنة 2019، حوالي 550 مليون درهم. وسيمكن هذا الاستثمار من إحداث 410 منصب شغل مباشر وقار.

تجدر الإشارة إلى أن (سانا أوطيل) هي مجموعة فندقية برتغالية تنتمي لمجموعة (أزينور)، التي تضم حاليا ستة عشرة فندقا في كل من البرتغال وألمانيا وأنغولا.