أخبار الساعة

“تصور مجالس القيادات الشابة” عنوان ورش تشاوري بتطوان

ياسين كركيش – تطوان

نظم المجلس الجماعي للشباب بتطوان، ورشة تشاورية حول هيئة الشباب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس الخميس، تحت شعار “أي تصور لمجالس القيادات الشابة بالجهة”، بحضور ممثلين عن المجالس الجماعية للشباب ومجالس القيادات الشابة بالجهة.

وتضمنت الجلسة الافتتاحية للورشة التشاورية كلمات كل من رئيس قسم العمل الجمعوي والتنشيط الثقافي والرياضي عبد المالك أصريح، وممثلة الهيئة المنظمة الكاتبة العامة للمجلس الجماعي للشباب سهام البحوتي، وعن المنتدى المتوسطي للشباب ياسين اصبويا، وممثلين عن مجلسي القيادات الشابة طنجة وتطوان.

وتم خلال الجلسة الافتتاحية الحديث عن استعداد الكل في الانخراط الفعال والمساهمة الجماعية من أجل سياسة شبابية بالجهة، كما ثمنت المبادرة من طرف المتدخلين بالجلسة التي اطلقها المجلس الجماعي للشباب بتطوان .

وتضمنت الورشة التشاورية التي أطرها عبد المالك أصريح، التعريف بالاطار القانوني والتنظيمي للهيئة التي تعنى بقضايا الشباب، وتصور المجالس الشبابية بالجهة، حيث نوقشت مجموعة من المقترحات والتوصيات التي طرحها الحاضرون، ستتكلف لجنة مشكلة تحت إشراف المجلس الجماعي للشباب بتطوان في صياغتها ورفعها لمجلس الجهة .

هاته المبادرة التي أطلقها المجلس الجماعي للشباب بتطوان، تأتي كخطوة أولى من أجل بلورة تصور المجالس الجماعية للشباب ومجالس القيادات الشابة بالجهة لخلق وتفعيل الهيئة التي تعنى بقضايا الشباب بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

الورشة التشاورية تروم الى تحديد الملامح العامة لاستراتجية الترافع من اجل هيئة شبابية قوية وفاعلة بالجهة، قصد ربط الاتصال وتعزيز العلاقات بين المجالس الشبابية بالجهة .