أخبار الساعة

انطلاق الجامعة الصيفية للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالبيضاء

انطلقت الجامعة الصيفية لمختبر الأبحاث الإستشرافية في المالية والتدبير (LRPFG)، التابع للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، في نسخته الأولى تحت شعار “من أجل جامعة مواطنة خلاقة للقيمة”، وذلك طيلة الفترة الممتدة من 13 إلى غاية 24 يونو 2016، بالقاعة الكبرى للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.

وسيستفيد من هذه الجامعة أزيد من 500 شاب وشابة كما ستعرف مشاركة خيرة الأطر الوطنية، خبراء ودكاترة ومسؤولين، سيلقون مجموعة من العروض والورشات والدروس متعلقة بمجال التدبير والمالية والاقتصاد وخلق المقاولات والقانون والتسويق والتواصل.

وحسب مدير المختبر المنظم، اسماعيل القباج، فإن الهدف الرئيسي من تنظيم الجامعة الصيفية هو المساهمة في دمقرطة المعرفة داخل المجتمع المغربي ونشرها لدى الشباب الذي لم يتمكن من ولوج مدارس ومعاهد التجارة والتسيير، وتفعيل دور المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير كفاعل رئيسي ومسؤول في تطوير منظومة التكوين والبحث العلمي.

ومرتقب أن يحضر هذه الجامعة رئيس الحكومة، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالبحث العلمي، ووزير الشباب والرياضة والوزير المنتدب المكلف بالنقل واللوجيستيك إضافة إلى شخصيات عمومية وازنة من مختلف.