ارتفاع عدد المسافرين الذين عبروا مطار الصويرة في أبريل الماصي

23 مايو 2016 - 23:04

بلغ عدد المسافرين الذين عبروا مطار الصويرة موكادور خلال شهر أبريل المنصرم 6 آلاف و934 مسافرا، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 37،88 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية (5 آلاف و29 مسافر).

ويعزى هذا الارتفاع ، حسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات، إلى الرحلات الجوية التي تؤمنها شرطة الطيران “ترانسافيا” انطلاقا من مدينة باريس في اتجاه مدينة الصويرة، وذلك بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع ، وكذا الخط الجوي الرابط بين الصويرة ولندن الذي تؤمنه شركة “إيزي جيت” (رحلتان في الأسبوع).

وساهم أيضا في هذا التطور، المعايير المعتمدة لتحسين جودة استقبال المسافرين والتي تعد إحدى نقاط قوة هذا المطار، ولاسيما ما يتعلق بالانسيابية على مستوى نقاط المراقبة وتوفير ظروف الراحة بالنسبة للمسافرين.

وكانت حركة النقل الجوي على مستوى مطار الصويرة عرفت تسجيل على التوالي 3823 و 4508 و6249 مسافر خلال أشهر يناير وفبراير ومارس الماضية، بمعدل ارتفاع بلغ على التوالي ، 31ر227 في المائة و63ر104 في المائة و35ر109 في المائة مقارنة مع سنة 2015.

ويعد هذا الارتفاع في حركة النقل الجوي بمطار الصويرة ثمرة الجهود التي يبذلها مختلف الفاعلين المحليين في قطاع السياحة. كما تعكس هذه الأرقام وجاهة اختيارات الفاعلين في مجال النقل الجوي لوجهة الصويرة .

يشار إلى أن مطار الصويرة موكادور أحدث من أجل استقبال ما يقارب 300 ألف مسافر في السنة .

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

تجار شارع بمراكش يحتجون ضد قرار وصفوه بـ”التمييزي”

سكان دوار "تافرنط" بتازة يشكون العطش

سكان دوار “تافرنط” بتازة يشكون العطش ويطالبون المسؤولين بالتدخل

مغربية تقترب من دخول الكونغرس

إحسان.. مغربية من مكناس تقترب من دخول الكونغرس الأمريكي وهذه قصتها (فيديو)

طبيبة مغربية: منحة التحفيز تساوي ما تم اقتطاعه من راتبي وأتبرع بها لصندوق كورونا

لحظات صادمة من غرفة ولادة في أحد مستشفيات بيروت لحظة وقوع الانفجار (فيديو)

تابعنا على