أخبار الساعة

الـ SNPM تستنكر منع صحافي بأكادير من مغادرة المغرب

عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن استنكارها لحادثة منع الصحافي إدريس مبارك مدير موقع “مشاهد.أنفو”، الذي يبث من أكادير، من مغادرة التراب الوطني بقرار من موظف بمطار المسيرة بأكادير دون مسوغ قانوني.

وأوضحت النقابة في بلاغ لها، أن “مبارك” تفاجأ وهو بساحة الركاب بالمنطقة الدولية بمسؤول بشركة الخطوط الملكية المغربية يمنعه من ولوج الطائرة التي كانت ستقله لإيطاليا، بالرغم من استيفائه لكافة الإجراءات الكفيلة الخاصة بالركاب.

واعتبرت النقابة أن حرمان الصحفي مبارك من حرية التنقل من دون أن يتلق أي مسوغات قانونية هو سابقة خطيرة في حرمان صحفي من دون أي مبررات، مطالبة شركة الخطوط الجوية الملكية بفتح تحقيق في النازلة وإعادة الاعتبار للمتضرر.

إلى ذلك ربطت مصادر عليمة لجريدة “العمق المغربي”، حادث منع الصحافي مبارك بنشاطه في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والجمعية المغربية لحماية المال العام التي أصدرت مؤخرا تقارير تطالب بفتح تحقيق في أوجه صرف المال العام في عدد من المؤسسات العمومية.

كما سبق للصحفي المذكور، أن تطرق في موقعه الإخباري إلى الخدمات السيئة التي تقدمها شركة الخطوط الجوية الملكية لزبنائها وخصوصا المغاربة، بالإضافة إلى انتقاده في أكثر من مادة لغلاء تعريفة الربط الجوي بين أكادير والدار البيضاء والتي تعد أغلى ربط جوي في العالم حيث تتجاوز كلفته المادية 3 آلاف درهم.