الكويت تشيد بالنجاح الذي شهدته القمة الخليجية المغربية في الرياض

الكويت تشيد بالنجاح الذي شهدته القمة الخليجية المغربية في الرياض

22 أبريل 2016 - 21:12

أشاد خالد سليمان الجار الله، نائب وزير الخارجية الكويتي، اليوم الجمعة، بالنجاح الذي شهدته القمة الخليجية المغربية، التي احتضنتها العاصمة السعودية الرياض، في بحثها للقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجار الله في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن نتائج القمة الخليجية المغربية بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي والملك محمد السادس كانت إيجابية، مشيرا إلى أنها “تأتي في إطار الشراكة الاقتصادية بين دول المجلس والمغرب التي انطلقت تقريبا منذ عام 2012، والمشتملة على برامج وخطط تمويلية لتجسيد هذه الشراكة”.

وأضاف أن القمة استعرضت تقريرا شاملا للأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي السيد عبد اللطيف الزياني حول تطورات هذه الشراكة وما تم إنجازه في إطارها، مبرزا أن التقرير “كان مبعثا لارتياح قادة دول المجلس والملك”.

وأوضح أن البيان الذي صدر عن القمة جدد أهمية تنسيق مواقف دول مجلس التعاون والمغرب، مؤكدا تطابق وجهات النظر بين الجانبين حيال القضايا الإقليمية والدولية و”على دعم الموقف المغربي المتعلق بالصحراء المغربية”.

و في تعليقا لها، أكدت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن القمة الخليجية المغربية أكدت “إيمان الجانبين بوحدة المصير والأهداف وتمسكهما بقيم التضامن الفاعل والأخوة الصادقة التي تقوم عليها العلاقات التاريخية الاستثنائية بين دول مجلس التعاون والمملكة المغربية”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

المغنية المغربية جوليا: هذا جديدي و”ثقافة البوز” همّشت الأصوات الحقيقية

تعليق التعليم الحضوري بأربع مؤسسات تعليمية ببركان

إقليم جرادة

سلطات جرادة تمدد فرض الإجراءات الإستثنائية لأسبوعين

تابعنا على