بيرو يجمع شباب المغرب بالخارج في منتدى بمراكش ماي المقبل

بيرو يجمع شباب المغرب بالخارج في منتدى بمراكش ماي المقبل

05 فبراير 2016 - 21:52

عممت السفارات المغربية بالخارج والقنصليات العامة التابعة لها، مراسلة على مسؤولي الجمعيات والمساجد التي ينشط فيها مغاربة العالم، تخبرهم فيها بتنظيم الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة، أنها ستنظم في الفترة الممتدة من 12 إلى 15 ماي 2016، منتدى لفائدة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج، بمدينة مراكش.

وحسب المراسلة التي حصلت جريدة “العمق المغربي” على نسخة منها، فإن المنتدى يأتي في إطار برنامج الوزارة المذكورة الهادف إلى الحفاظ على الهوية الوطنية للأجيال الصاعدة من أبناء المغاربة المقيمين بالخارج، وتعزيز روابطهم ببلدهم الأصل، والرغبة في فتح آفاق جديدة للحوار بشأن مستقبل علاقة المغرب بشبابه القاطن بالخارج.

ووفق الوثيقة ذاتها فإن المنتدى الشبابي سيُنظم بشراكة مع جامعة القاضي عياض، وسيكون مفتوحا في وجه الشباب المغاربة المقيمين بالخارج والبالغين من العمر ما بين 18 و25 سنة.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها الجريدة فإن وزارة أنيس بيرو وضعت للمنتدى أهدافا منها توفير فضاء لتبادل الخبرات والتجارب بين الشباب المغاربة القاطنين بالخارج ونظرائهم بالمغرب، والتعرف عن قرب على انشغالات ابناء الجالية، والتشبع بالثقافة المغربية، والتحسيس بالتطورات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بالمغرب وفرص الاستثمار به.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الجالية المغربية بقطر تحتفي بذكرى الاستقلال وتؤيد تدخل الجيش بالكركرات (صور)

 فدرالية مغاربة فرنسا تدعم تدخل الجيش في الكركرات  

مغاربة كوبنهاغن

مغاربة بالدانمارك يتظاهرون تضامنا مع الجيش المغربي ورفضا لاستفزازات البوليساريو

تابعنا على