فالس  يحذر من اعتداءات جديدة قد تضرب فرنسا ودولا اوروبية

فالس يحذر من اعتداءات جديدة قد تضرب فرنسا ودولا اوروبية

16 نوفمبر 2015 - 10:46
AFP

حذر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم الاثنين، من اعتداءات جديدة قد تضرب فرنسا ودولا أوروبية أخرى معلنا عن أكثر من 150 عملية دهم نفذت على الأراضي الفرنسية واستهدفت الأوساط الإسلامية منذ الجمعة.

وفي ليون (وسط شرق) تم ضبط أسلحة بينها قاذفة صواريخ وسترات واقية من الرصاص وعدد من المسدسات وبندقية كلاشنيكوف بحسب مصدر مطلع على التحقيق، كما اعتقل خمسة أشخاص.

وقال فالس متحدثا لإذاعة “ار تي ال” “سنعيش لوقت طويل في ظل هذا التهديد .. وعلينا أن نستعد له” مشيرا إلى أن اعتداءات جديدة قد تستهدف فرنسا أو دولا أوروبية أخرى “في الأيام المقبلة أو الأسابيع المقبلة”.

وقال فالس “نعلم أن هناك عمليات كان يجري وما زال يجري تدبيرها، ليس ضد فرنسا فحسب بل كذلك ضد دول أوروبية أخرى”، في وقت تحاول فرنسا اليوم الاثنين العودة إلى حياة طبيعية بعد الذهول والصدمة اللذين سيطرا عليها في نهاية الأسبوع الماضي.

وأكد فالس أن هذه الاعتداءات “نظمت ودبرت وخطط لها من سوريا” مبررا بذلك الغارات المكثفة التي شنتها مقاتلات فرنسية الأحد على الرقة معقل تنظيم الدولة الإسلامية في شمال سوريا.

وقال “هذه الحرب ضد داعش يجب أن تجري أولا في سوريا والعراق، وهناك أيضا ما يجري في ليبيا إذ أن داعش .. متمركزة وتتمركز هناك، لذلك اقول أن هذه الحرب ستكون حربا طويلة وصعبة”.

ودعا رئيس الوزراء أخيرا الفرنسيين إلى “أقصى التيقظ”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

Testv3

Testv2

فاس .. اعتقال 34 شخصا خرقوا حالة الطوارئ وحجز 129 قنينة نرجيلة

تابعنا على