عرض قميص يحمل شعارات معادية للإسلام للبيع في قاعدة عسكرية أمريكية

عرض قميص يحمل شعارات معادية للإسلام للبيع في قاعدة عسكرية أمريكية

06 نوفمبر 2015 - 20:22

عرض قميص يحمل رسوما وشعارات معادية للإسلام للبيع بمتجر يتواجد داخل قاعدة فورت كارسون العسكرية بولاية كولورادو يوم الإثنين المنصرم، وفق ما ذكر موقع "اوبزيرفينغ فيو" الأمريكي.
وكان هذا القميص يظهر تمثال الحرية الأمريكي مرتديا لنقاب إسلامي، وكتب إلى جانبه عبارة "لا ندع أمريكا يحدث لها هذا". أما مشعل الحرية، فقد رسم إلى جانبه هلالا.
ووفقا لما أوردته وكالة أسوشيايتد برس، فإن القميص كان يعرض للبيع بمتجر يتواجد داخل القاعدة العسكرية.
وبعدها طالب أحد المواطنين صاحب المتجر بوقف بيع هذا القميص لأنه يتضمن انتهاكا للقواعد العسكرية التي تحظر المنتجات التي تروج لمحتويات سياسية أو دينية.
وذكرت منظمة الحرية الدينية العسكرية أن أحد المواطنين تقدم ببلاغ عن هذا القميص. وفي بيان رسمي، قال مؤسس المنظمة مايك وينشتين في هذا الصدد "باسم حوالي 43 ألف من المجندين وقدامى المحاربين، الذين يضمون نسبة 13 في المئة من الأمريكيين المسلمين الذين خدموا الوحدات العسكرية الأمريكية، وباسم حوالي 244 عضوا منتسبا، فإن منظمة الحرية الدينية العسكرية تعبر عن غضبها الشديد من هذه القاعدة التي سمحت ببيع قميص مماثل يحمل بشكل صريح تعليقات معادية للإسلام".
وأَضاف أن "وضع ذلك التعبير، إلى جانب صورة صادمة، يجسد المحنة البائسة والتعصب الشديد الذي يعانيه أفراد الجالية المسلمة بينما أبناؤها يخدمون وحداتنا العسكرية".
وأضاف "تطلب المنظمة من المفتش العام في واشنطن أن يباشر تحقيقا في هذا الحديث البغيض، وأن يحاسب كل الموظفين في الوحدة العسكرية الذين وافقوا على ذلك".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

كلية علوم التربية

عميد كلية علوم التربية ينظم حفلا لاستقبال الطلبة الجدد

اتفاقية بين جامعة محمد السادس وعمالة الرحامنة

اتفاقية شراكة بين جامعة محمد السادس وعمالة الرحامنة لدعم مبادرات التنمية بالمنطقة

تلميذة تختفي في ظروف غامضة بالدشيرة الجهادية وأسرتها تناشد المغاربة

تابعنا على