أخبار الساعة

توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد السبت، انتشار سحب نسبيا كثيفة تدريجيا خلال النهار مصحوبة بأمطار أو زخات بالسهول المحيطية ما بين الصويرة والدار البيضاء ومنطقة البوغاز.

وسيظل الطقس غائما مصحوبا بزخات وأمطار ذات طابع عاصفي بشمال الصويرة، والبوغاز والواجهة المتوسطية والريف الغربي ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، فضلا عن مرور سحب كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية بالسواحل ما بين تيزنيت والصويرة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب والسهول المحيطية الشمالية ومن القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية، وستهب متقلبة الاتجاه بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة خلال الليل ما بين 3 و 9 درجات بالمرتفعات، وما بين 9 و13 درجة بالمنطقة الشرقية، وما بين 13 و18 درجة بالقرب من السواحل، وبالجنوب الشرقي وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وما بين 15 و 22 درجة بالأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 14 و 20 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و23 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 23 و 27 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وبالجنوب الشرقي، وما بين 28 و 35 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية وبباقي المناطق الجنوبية.