بنعبد الله: عشنا العبث بإعطاء ابن كيران دقيقة للإجابة عن الأسئلة الكبرى

بنعبد الله: عشنا العبث بإعطاء ابن كيران دقيقة للإجابة عن الأسئلة الكبرى

26 أكتوبر 2015 - 22:30

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن المشهد السياسي بالمغرب كان يعيش عبثا بينا مستحضرا من أمثلته “حينما كانت تُعطَى لابن كيران دقيقة للإجابة عن أسئلة حول السياسة الجبائية أو العقارية وهو رئيس للحكومة”، وأضاف في هذا الصدد “تذكروا كيف أنه حتى في الكلام، وحتى في الحق في التعبير بالنسبة للحكومة ولرئيسها كان فيه نقاش مما أعطى عبثا حقيقيا للمشهد”.

وأضاف بنعبد الله خلال اجتماع لفرق الأغلبية مساء الإثنين بالبرلمان،  “أن الأمر لا يتعلق بابن كيران، بل بتنزيل سليم للدستور وببناء المؤسسات، متسائلا كيف سيكون الحال عندما يأتي رئيس حكومة آخر”، بنعبد الله ذكر أمثلة عدة على ما وصفه بالعبث خاتما كلامه بـ “رغم كل ذلك استطعنا أن نواصل”.

وزير السكنى وسياسة المدينة، أضاف في كلمته أنه من الطبيعي أن تمر الحكومة بمحطات تعرف اضطرابات، معتبرا أن الأغلبية هي من تتحمل المسؤولية في استمرار تماسكها أكثر من غيرها.

المسؤول الحزبي قال إن تجربة 4 سنوات من عمل الحكومة كانت ناجحة “ويجب أن تذهب إلى نهايتها بأمان وحرص حثيث على مواصلة مسار الإصلاح”، داعيا إلى تغليب المصلحة العليا للبلاد وجعلها فوق كل اعتبار. وأردف “يجب أن نحيي الحكومة على ما قامت به من إنجازات لم تكن سهلة في محيط كان مضطربا سياسيا، وحتى داخل قبة البرلمان، شروط العمل لم تكن سهلة في البداية.

بنعبد الله ختم كلمته بالتأكيد على أن هناك إرادة قوية لكل مكونات الأغلبية بأن تظل صامدة متماسكة وبأن تذهب إلى نهاية هذه التجربة بعزم وإصرار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بنكيران يكشف تعرضه لمحاولة اغتيال بفرنسا .. وينتقد وزير الداخلية الفرنسي

بوريطة: قرار مجلس الأمن حول الصحراء يضم 3 رسائل ويؤكد على دور الجزائر في الملف

بنكيران: توضيح ماكرون غير كافٍ وعليه الاعتذار.. والإرهاب صناعة غربية وليست إسلامية

تابعنا على