أخبار الساعة

رابطة جمعيات الجنوب تنظم ملتقاها الخامس

في إطار أنشطتها السنوية تعتزم رابطة جمعيات الجنوب تنظيم ملتقاها السنوي الخامس للمجتمع المدني حول: “تمويل مشاريع”، أيام 28 و29 و30 أبريل 2017 بالمركب السياحي للقضاة وموظفي العدل بمدينة أكادير.

وسيؤطر هذا الملتقى نخبة متميزة من الأكاديميين من مختلف الجامعات المغربية وبحضور ممثلي الوزارات وممثلي السفارات الأجنبية، إضافة إلى الفاعلين المدنيين من مختلف جهات الجنوب بالمملكة.

وللإشارة فإن رابطة جمعيات الجنوب تأسست بتاريخ 10 ماي 2014 بمدينة الدشيرة الجهادية، وهي عبارة عن شبكة جهوية لمنظمات المجتمع المدني بالجنوب، أكثر من 120 جمعية من مختلف مناطق جهات الجنوب، واختير لها اسم رابطة جمعيات الجنوب.

وحسب الجمع العام التأسيسي فإن الرابطة تهدف إلى التنسيق والتعاون والتضامن بين الجمعيات والاتحادات المنخرطة، ودعم وتطوير قدرات أطر الجمعيات، والمساهمة في تفعيل الأدوار الدستورية للمجتمع المدني.

وحسب القانون الأساسي للرابطة فإن تأسيسها يهدف أيضا إلى المساهمة في تعزيز الحكامة الجيدة في تدبير السياسات العمومية وقضايا الشأن العام، والانخراط في القضايا المجتمعية ذات العلاقة بالهوية والقيم المغربية، وتعزيز القوة الاقتراحية والقدرات التدافعية في المجال الحقوقي والقانوني، وتشجيع البحوث والدراسات في مجال المجتمع المدني.

ورابط التسجيل في الملتقى الخامس هو كالتالي: https://goo.gl/jhFW1Z

للمزيد من المعلومات المرجو التواصل مع: زينب متالي 0627549005 المكلفة بالإعلام والتواصل داخل المكتب الإداري للرابطة