مجتمع

مسن يضرم النار في جسده احتجاجا على قائد بأسفي (فيديو)

أقدم شخص في عقده السادس، أمس الخميس، على إضرام النار في جسده، أمام مكتب قائد منطقة دار سي عيسى، بإقليم أسفي، احتجاجا على امتناع القائد على تسليمه شهادة إدارية قصد مكتبه من أجلها عدة مرات دون جدوى.

وأوضح الشخص المذكور، في شريط فيديو نشره موقع “أسفي كود” المحلي، أن دافعه للاحتجاج بإضرام النار في جسده يعود لتماطل قائدة قيادة دار سي عيسى في تسليمه شهادة إدارية يتردد إلى مكتب القائد كل يوم من أجل الحصول عليها.

وأضاف أنه سبق له أن قصد عمالة إقليم أسفي ورئيس الدائرة من أجل الحصول على تلك الوثيقة بعد أن رفض القائد المذكور منحه إياها غير أن أيا من المسؤولين لم يأبه لطلبه، ليقصد مرة أخرى مكتب القائد الذي أصر هو الآخر على تجاهل طلبه أمام عدد من المواطنين ورجال وأعوان السلطة، ليقدم على سكب مادة البنزين على جسده وإحراقه.

كما أكد أن القائد قابله فقط خارج مكتبه ولم يرد استقباله داخل المكتب كباقي المواطنين ورد على طلبه في الحصول على شهادة إدارية بقوله “أنت سير بحالك ماعنديش ليك الوقت”، متهما كذلك القائد بأنه “تلقى رشوة” حتى لا يسلمه شهادة إدارية تثبت أحقيته بدكاكين موضوع نزاع بينه وبين شخص آخر رغم أن كل الأحكام القضائية كانت لصالحه، على حد تعبيره.

وتساءل المواطن، عن السبب الذي جعل القائد يمتنع عن تسليمه الشهادة الإدارية مضيفا “واش أنا ماشي مواطن والدستور مخول لي باش نشد حقي”، مؤكدا، أنه يفضل الانتحار احتجاجا على الظلم والطغيان والجبروت الذي يعيشه هو وعائلته في تلك المنطقة.