آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

قرعة البطولة العربية للأندية بمصر تثير جدلا حادا

أثارت قرعة دور نصف نهائي البطولة العربية للأندية المقامة بمصر، جدلا حادا في وسائل الإعلام وبعض الأوساط الرياضية.

وتناولت صحف ومواقع مصرية جوانب من هذا الجدل ، بخصوص طريقة وترتيبات القرعة التي أوقعت فريقا الأهلي المصري أمام الفيصلي الأردني في المباراة الأولى، والفتح الرباطي أمام الترجي التونسي في المباراة الثانية للدور قبل النهائي.

وأوردت ذات المصادر تصريحات لبعض المسؤولين حول الموضوع، حيث قال رمزي أبو السندس رئيس بعثة الفيصلي الأردني المشاركة في البطولة العربية للأندية لكرة القدم إن فريقه احتج شفهيًا على نظام قرعة قبل النهائي، لكنه سيواجه الأهلي المصري في الدور ذاته الأربعاء 02 غشت.

وفاز الفيصلي 1-صفر على الأهلي في افتتاح البطولة، ومضى ليتصدر المجموعة الأولى بثلاثة انتصارات متتالية.

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة إجراء قرعة مفتوحة بدلاً من ترتيبات ما قبل البطولة أسفرت عن مواجهة جديدة بين الأهلي والفيصلي في قبل النهائي.

وقال “أبو السندس” خلال مقابلة مع وكالة “رويترز” خلال التدريب الأخير للفريق في استاد برج العرب قبل مواجهة الأهلي غدًا: “نظام القرعة ظالم، وتقدمنا باحتجاج شفهي للأمين العام للاتحاد العربي والأعضاء… لكننا سنواجه شقيقنا الأهلي.

وأضاف:”لا نعترض على مواجهة الأهلي، بالعكس لأن مواجهة بطل مصر مجددًا تمنحنا الحافز للفوز عليه مرة أخرى، لكن لا يمكن لفريقين في مجموعة واحدة أن يلتقيا في قبل النهائي من جديد”.

وكان النادي الأهلي المصري قد نفى من جهته، مجاملته في نظام إجراء قرعة الدور قبل النهائي للبطولة العربية المقامة حالياً في مصر، الذي تم تغييره من القرعة الموجهة وفقاً للائحة البطولة التي تم إقرارها قبل انطلاقها، إلى القرعة المفتوحة، التي تم إجراؤها بالإسكندرية، بين الفرق الأربعة التي تأهلت إلى هذ الدور، وهي الفيصلي الأردني والأهلي المصري والفتح الرباطي المغربي والترجي التونسي.

ويلتقي الأربعاء على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية فريقا الأهلي المصري والفيصلي الأردني في المباراة الأولى للدور قبل النهائي، فيما يواجه الفتح الرباطي في نصف النهائي الثاني فريق الترجي التونسي الخميس 03 غشت.