آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

18 ميدالية للمغرب في اليوم الأول ببطولة البحر الأبيض المتوسط للكراطي

تميز اليوم الأول من منافسات الدورة السادسة والعشرين لبطولة البحر الأبيض المتوسط للكراطي، للصغار والشبان وأقل من 21 سنة، التي تحتضنها مدينة طنجة يومي 16 و 17 شتنبر الجاري، بإحراز المغرب 18 ميدالية، أربع ذهبيات وخمس فضيات وتسع برونزيات .

وعادت الميداليات الذهبية في مسابقات التباري (كوميتي) لكل من أدم مرسو (أقل من 52 كلغ – فتيان) ، وعبد الكريم عساس (أقل من 63 كلغ – فتيان) وياسين السكوري (أقل من 68 كلغ شبان) ونبيل الشعبي (أقل من 76 كلغ).

وأحرز الميداليات الفضية كل من حنان الملال في منافسات التباري (أقل من 54 كلغ – فتيان) وأسامة الفحصي (أقل من 70 كلغ – فتيان) وأسامة الداري (أقل من 55 كلغ – شبان) ومحمد البحري (أكثر من 76 كلغ ) ويونس مرسو في مسابقة “الكاطا” شبان .

وآلت الميداليات البرونزية التسع إلى كل من إكرام الهلالي (أقل من 47 كلغ فتيات) وسعيد أوبيا (أقل من 52 كلغ – فتيان) وزهير شهاب (أكثر من 70 كلغ – فتيان) وسلمى أوحماد (أقل من 48 كلغ شابات) وشيماء الوزاني (أقل من 59 كلغ شابات) وسناء أميروش (أقل من 59 كلغ – شابات) وبلال بوعميرة (أقل من 55 كلغ – شبان) وعبد المغيث التونسي (أقل من 61 كلغ- شبان) وآية النصيري في مسابقة الكاطا .

وتستأنف مساء اليوم الأحد المنافسات بإجراء 13 نهاية في فئة الأمل (18- 21 سنة). وتعرف الدورة السادسة والعشرون لبطولة البحر الأبيض المتوسط للكراطي، للصغار والشبان وأقل من 21 سنة، مشاركة حوالي 200 متباري من 12 بلدا وهي تونس ومصر ومالطا وإيطاليا والبرتغال وأندورا وتركيا وفرنسا وإسبانيا وقبرص وكوسوفو بالإضافة إلى المغرب مستضيف الدورة .

وتعتبر هذه البطولة مناسبة لتحضير الأبطال المغاربة إلى بطولة العالم والألعاب الأولمبية للشباب المرتقبة في بوينس أيرس عام 2018 وطوكيو 2020.