آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

للمغاربة .. كم يكلفك حضور كأس العالم بروسيا ؟

يرغب الكثير من المشجعين المغاربة بحضور مباريات كأس العالم، وربما تقف التكاليف المادية عائقا أمام السفر إلى روسيا، وخاصة أنها تستضيف مباريات مونديال 2018 في أكثر من مدينة، تبعد إحداها عن الأخرى مسافات كبيرة.

فإن كنت من مشجعي ترغب في السفر إلى روسيا لمساندة المنتخب الوطني، نضع أمامك خارطة طريق تساعدك من اليوم لادخار المبلغ المطلوب للسفر، وحضور بعض مباريات كأس العالم. فإن، إليك الخطة لادخار المبلغ المطلوب.

تعرّف إلى خطة الادخار في الـ”فيديو غراف” التالي:

تأهل “أسود الأطلس” لمونديال 2018، وبحسب سجل المشاركات في بطولات كأس العالم، فقد تأهل المغرب 4 مرات سابقاً، في العام 1970، و1986، و1994، ثم 1998، والآن في 2018، ولذا فهناك العديد من المشجعين المغاربة الذين يودون حضور مباريات كأس العالم وتشجيع فريقهم.

والتكاليف التي ينبغي تسديدها، هي على الشكل التالي:

يحتاج المشجع المغربي إلى تذكرة سفر يراوح سعرها بين 700 و900 دولار، تتضمن التوقف في أحد المطارات الدولية لساعتين تقريباً، بالإضافة إلى التكاليف الأخرى، منها تكاليف الطعام، الإقامة، النقليات، وغيرها، وبالتالي يتوجب على المشجع المغربي أن يدخر نحو 1450 دولاراً، ما يعني أن عليه ادخار نحو 207 دولارات شهرياً، ما يوازي 6.9 دولارات يومياً لحضور مونديال 2018.

أما بالنسبة إلى سعر المبيت في الفنادق، فإن سعر المبيت في الليلة الواحدة يراوح بين 70 و90 دولاراً، في فندق مصنف ذي ثلاث نجوم، شاملة الفطور، ما يعني أن الإقامة 5 أيام تكلفك نحو 350 دولاراً، أما بالنسبة إلى تكاليف الانتقال بين المدن، فبمجرد الحصول على بطاقة ID FAN، والتي تخولك دخول روسيا دون تأشيرة سفر، فإن أسعار التنقلات ستكون رخيصة نسبياً، وعليك الأخذ بالاعتبار أن تكاليف النقل تقدر بنحو 100 دولار في حدها الأقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *