مجتمع، مغاربة العالم

“لارام” تنبه المسافرين المتوجهين إلى نيويورك وتقدم اعتذارها لهم

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الأحد، أن رحلات كافة شركات الطيران بين مطاري الدار البيضاء ونيويورك تعرف اضطرابات مهمة، بسبب سوء الأحوال الجوية المسجلة بنيويورك منذ 4 يناير، حيث قامت سلطات مطار نيويورك بإصدار إنذارات بالإغلاق المتكرر للمطار الوطني “جي. اف.كينيدي”.

وأوضحت “لارام” في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، أنها وجدت نفسها مجبرة على إلغاء أو إعادة برمجة بعض الرحلات الرابطة بين الدارالبيضاء ونيويورك في الاتجاهين، داعية المسافرين إلى الاستعلام حول وضعية رحلاتهم، مقدمة اعتذارها للمسافرين المعنيين “بهذا الإزعاج الناتج عن ظروف خارجة عن إرادتها”.

وأضاف البلاغ، أن الخطوط الملكية المغربية “لن تذخر أي جهد لإيجاد حلول تقضي بتأجيل الرحلات المبرمجة في الأيام المقبلة، حسب تحسن أحوال الطقس بنيويورك”، مشيرا إلى أن “الأمر يتعلق بحالة استثنائية، خارجة عن إرادة شركات وسلطات الطيران”.

وفي نفس الصدد، لفتت الشركة إلى أنه من الممكن أن “تتطور أحوال الطقس في ظرف قصير، ما يجعل من عملية تدبير الرحلات أمرا صعبا، حيث أنه من الممكن أن تعود الطائرة إلى المطار، لحظات فقط بعد إقلاعها بسبب تدهور حالة الجو، كما أنه من الممكن أن يتم تحويل الرحلات نحو مطارات أمريكية مختلفة، غير مطار نيويورك”.

وتابع البلاغ ذاته بالقول: “يتعين على المسافرين المبرمجة أسفارهم انطلاقا من الدار البيضاء نحو نيويورك، توقع الازدحام وصفوف الانتظار الطويلة عند وصولهم لمطار “جي. اف.كينيدي”، من تسلم الأمتعة، والاجراءات الادارية، والانتظار لوقت طويل داخل الطائرة قبل النزول وغيرها.

“لارام” أهابت بالمسافرين إلى التحلي بالصبر لتسهيل تدبير هذه الحالة، داعية زبنائها إلى “الاستعلام حول وضعية رحلاتهم من خلال زيارة موقعها www.royalairmaroc.com ومن خلال الاتصال بمراكز النداء الخاصة بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *