أخبار الساعة، مجتمع

أكثر من 4000 حادثة سير سنة 2016 بمراكش

ارتفع عدد حوادث السير في مدينة مراكش خلال سنة 2016 ليصل إلى 4010 حادثة سير داخل المجال الحضري، مقابل 2800 حادثة سنة 2012، بارتفاع سنوي بلغ 9.4 في المائة طيلة السنوات خمسة المذكورة.

وخلفت الحوادث المسجلة سنة 2016، وفق إحصائيات وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، 79 من هذه الحوادث خلفت قتلى، فيما 602 خلفت قتلى ومصابين بجروح خطيرة.

وكشفت الوزارة الوصية خلال قافلة السلامة الطرقية التي حلت اليوم السبت بالمدينة الحمراء، تواجد 25 نقطة سوداء في مراكش، ضمنها ملتقيان طرقيان يحتاجان دراسة مفصلة، و13 نقطة مقترحة من أجل إنجاز الدراسات التقنية من طرف الوزارة، و6 نقاط من أجل إنجاز الدراسة التقنية من طرف المجلس الجماعي لمدينة مراكش، و3 نقاط مقترحة من أجل إنجاز أشغال التشوير الطرقي من طرف مجلس المدينة، إضافة إلى نقطة واحدة تم إنجازها خلال استضافة مؤتمر المناخ cop22.

ولتقليص الحوادث المسجلة بالمدينة الحمراء، تعمل الوزارة الوصية بشراكة مع كل من جهة مراكش آسفي والمجلس الجماعي لمدينة مراكش على إعداد مخطط عمل خاص بالسلامة الطرقية أخذا بعين الاعتبار خصوصية المنطقة، وبرمجة مشروع تجهيز المحاور الطرقية التي تكون حوادث السير فيها بسبب السرعة المفرطة بردادرات ثابتة، إضافة إلى تنظيم دورات تكوينية لفائدة الأطر المتدخلين في تدبير السلامة الطرقية، إضافة إلى تنظيم مجموعة من الحملات التحسيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *