مجتمع

بعد نجاح عملية اضطراب القلب .. مغاربة يدعون بالشفاء العاجل للملك محمد السادس

مباشرة بعد ذيوع خبر نجاح العملية الجراحية التي أجراها الملك محمد السادس أمس الإثنين بمدينة باريس الفرنسية على مستوى القلب، حتى سارع عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى الدعاء بالشفاء العاجل لعاهل البلاد، الذي ظهر في صورة مؤثرة رفقة عائلته الصغيرة.

وفي هذا الإطار بادر اللاعب الدولي المحترف جواد الياميق إلى الدعاء بالشفاء لملك، حيث كتب على صفحته بالفيسبوك قائلا: “بالشفاء العاجل إن شاء الله لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ملكنا المحبوب”، كما دعا المنشط التلفزيوني هشام علالي بالشفاء العاجل، حيث نشر خبر نجاح العملية وكتب فوقه هاشتاغ “#شفاك_الله”.

كما دعا بالشفاء العاجل للملك محمد السادس عدد كبير من الفنانين والممثلين سواء داخل المغرب أو خارجه، كما الحال مع المغنية المغربية بسمة بوسيل التي تقطن في مصر، بالإضافة إلى شخصيات أخرى سياسية وحقوقية وثقافية، بالإضافة إلى مواطنين عاديين.

وفي السياق ذاته دعا عبد الحيكم قرمان بالشفاء العاجل للملك محمد السادس، حيث كتب قائلا: “أصالة عن نفسي وبالنيابة عن كافة أعضاء وفعاليات الائتلاف المغربي للملكية الفكرية، ومنظمة فضاءات الابداع والتنمية، اتقدم بخالص الدعاء بدوام الصحة والعافية وطول العمر لحضرة أمير المؤمنين، جلالة الملك محمد السادس حفظه الله”.

وكان بلاغ للديوان الملكي قد أعلن أمس أن الملك محمد السادس، قد أجرى عملية جراحية على مستوى القلب، بمصحة “Ambroise Paré” بباريس، كللت بالنجاح، مشيرا أن الملك عرف يوم السبت 20 يناير الماضي، اضطرابا في الإيقاع الأديني أو ما يعرف بـ”اضطراب إيقاع نبض القلب”.

وأفاد أطباء الملك، أن الفحوصات الطبية التي تم إجراؤها في هذا الشأن، أبانت عن وجود “un flutter auriculaire sur cœur sain”، حيث مكنت إزالة هذا الاضطراب من انتظام إيقاع نبض القلب، وذلك عبر استعمال تقنية حديثة، مبرزا أنه “بعد فترة راحة، التي أوصى بها الأطباء المعالجون، سيباشر الملك، مهامه الاعتيادية، دون أي مانع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Must
    منذ 6 سنوات

    Bon rétablissement sa majesté le ROI