https://al3omk.com/274974.html

المكسيك تؤجل إطلاق كبسولة فضائية تحمل تجارب علمية من المغرب

أعلنت مؤسسة الفضاء البريطانية “KSF SPACE” تأجيل مهمة إطلاق الكبسولة الفضائية التي تحمل تجارب علمية من المغرب والهند والمكسيك، لظروف لوجستيية من طرف القوات الجوية المكسيكية لمدة أسبوع على الأكثر.

وذكر محمد الكيالي مدير المؤسسة في بلاغ له، أن “هذا التأجيل يأتي في مصلحة سلامة الإطلاق ولضمان تأكيد التجهيزات موقع التجربة وهبوطها للارض”، مضيفا أنه” أمر إعتيادي لأي مهمة فضائية”.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه “سيتم أيضا بث التجربة على الهواء مباشرة أو تسجيلها وذلك على قناة يوتيوب الخاصة ب-KSF SPACE ، وسيتم إخطار الصحافة على الميعاد المحدد للإطلاق بالإضافة لمؤتمر صحافي بعد الإطلاق في المدرسة الوطنية العليا للمعلومات في الرباط”.

ولفت البلاغ ذاته، أن “كبسولة الفضاء تطلق بإستخدام منطاد فضائي يصل لحافة الفضاء بنحو 40 كيلومتر من سطح الأرض لدراسة الازون والغلاف الجوي في سابقة عربية ثانية من نوعها لدراسة الازون، وتحمل أيضا الكبسولة جزء تجريبي لقمر صناعي صغير يحمل مجسات صغيرة، هذا وسيتم التعاون مع الإتحاد الدولي للتكنولوجيا IFGICT بالولايات المتحدة الأمريكية لتحليل البيانات المجمعة من الكبسولة عن طريق وكالة الامم المتحدة لحماية البيئة والتي تتبعها IFGICT وبتعاون مع كل من المغرب والهند والمكسيك كمؤسسات جامع”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك