مجتمع

متابعة الصحافي “حيران” في حالة سراح على خلفية ملف بوعشرين

أعلن الصحافي مصطفى حيران، أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء، قرر متابعته في حالة سراح، على خلفية ملف ناشر جريدة “أخبار اليوم” توفيق بوعشرين.

وكتب حيران قائلا عبر صفحته بموقع “فيسبوك”: “مْشيت لمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ومنه إلى مكتب وكيل المحكمة الابتدائية بعين السبع بالبيضاء، والقرار المتابعة في حالة سراح. التفاصيل لاحقا”.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد استدعت الصحافي حيران، يوم الثلاثاء الماضي، وكشف أن التحقيق معه بمقر الفرقة الوطنية كان على خلفية تدوينة نشرها عنونها بـ“كيف صيّد المخزن الملكي الصحافي توفيق بوعشرين”.

وتطرق حيران في إحدى تدويناته إلى “كواليس” اعتقال بوعشرين، حيث تحدث عن وجود غرفة سرية بنفس العمارة التي يوجد فيها مقر جريدة “أخبار اليوم”، مشيرا أن تلك الغرفة تتوفر على تقنيات تصوير عالية التقنية بغرض التجسس، وهي غرفة في ملكية مقاولة إعلامية معروفة.

وفي تدوينة أخرى، قال حيران إنه يعرف جيدا جدا “متزعمة قافلة الاتهامات المُوجهة للصحافي بوعشرين بالاغتصاب والتحرش. تلك التي لا تشتغل في أي واحد من المنابر التي يسيرها بوعشرين. تلك التي قالت “لقد اعتدى عليَّ توفيق اعتداء مرفوقا بالاغتصاب”.

وأضاف: “أعرف المعنية جيدا جدا كما قلت، وآخر ما يمكن أن تتعرض له هو ممارسة الجنس معها بالإكراه لأسباب ومبررات “منطقية” لا أستطيع سردها هنا لأن لأعراض الناس حرمة”.

وخاطب المعنية التي قدمت شكوى ضد بوعشرين قائلا: “حرامٌ عليك المشاركة في تدمير حياة شخص بهذه الطريقة الوحشية. شخصٌ له أسرتان بالإخوة والأخوات والزوجة والأبناء. وأبواه متوفيان -لحسن الحظ – حتى لا يشهدان إعدام ابنهما بهذه الطريقة الممعنة في السادية.. أليس لك ضمير؟ هل ترضين أن يُفعل بفلدة كبدك وأنتِ أمٌّ ما يُفعل الآن برجل يُراد إعدامه بسبب حقد دفين عليه لأسباب سياسية؟!”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *