مجتمع

بشرى لساكنة الحي الحسني بالبيضاء .. إحداث مركز صحي بـ600 مليون

تعززت المنظومة الصحية بالحي الحسني (الدار البيضاء)، بإحداث المركز الصحي “جنان اللوز” ، الذي جرى تشييده على مساحة إجمالية تقدر ب 1160 متر مربع .

وبلغت التكلفة الإجمالية للمركز، الذي أشرفت حنان التيجاني عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني ، على تدشينه اليوم الجمعة، 5 ملايين و820 ألف درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 600 ألف درهم همت تغطية تكلفة التجهيزات .

ويعد هذا المركز الصحي الحضري، ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة مقاطعة الحي الحسني، وجمعية تآزر حاملة المشروع ومؤسسة إدماج سكن في إطار المواكبة الاجتماعية لقاطني دور الصفيح، ووزارة الصحة .

وسيوفر هذا المركز مجموعة من الخدمات لساكنة الحي، تهم صحة الأم والطفل وبرنامج الصحة المدرسية والجامعية وصحة الشباب وبرامج الوقاية الأولية من الأمراض المزمنة وبرامج تتبع الحالات الوبائية والفحص العلاجي .

كما سيساهم هذا المركز في التوعية الصحية والاستشارات الطبية للمساعدة على الإقلاع عن التدخين ، وفي تعزيز البنيات الصحية الأساسية بعمالة مقاطعة الحي الحسني .

ويأتي إحداث هذه المنشاة الصحية المنجزة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، بغرض محاربة الهشاشة والتهميش وتمكين المواطن من الحصول على خدمات صحية جيدة ، فضلا عن تكريس التكافؤ بين العرض والطلب في العلاجات.

كما يروم هذا المركز الصحي تحسين وتطوير المنظومة الصحية والرفع من أدائها ، وترجمة الجهود المبذولة من جانب وزارة الصحة في مجال تكثيف العناية الصحية وضمان الولوج المتكافئ للخدمات وتحقيق المواكبة الاجتماعية للمستفيدين من البرنامج الجهوي لإعادة إسكان قاطني دور الصفيح.

وحضر تدشين هذه المنشأة الصحية رؤساء المصالح الخارجية ومدير مؤسسة ادماج سكن والمديرة الجهوية للصحة وعدد من الفعاليات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *