مجتمع

أساتذة يطالبون وزارة “أمزازي” بوقف مساءلتهم عن ضعف النقط

طالب بعض العاملين في مجال التربية والتعليم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بوقف مساءلة بعض الأساتذة عن الضعف الذي يعتري نقط التلاميذ، وبتقاسم المسؤولية في ما يتعلق بالاختلالات التي تعتري المنظومة التعليمية بأكملها. وهاجموا في صفحاتهم على “الفيسبوك” طلب توضيح صادر عن المديرية الإقليمية لمدينة إنزكان.

وتظهر وثيقة صادرة عن المديرية الإقليمية لمدينة إنزكان، حصلت عليها جريدة “العمق”، طلب الإقليمي لمدينة أحد الأساتذة بموافته بتوضيح حول الأسباب التي أدت إلى تدني النتائج، معبرا عن أسفه بأن يطلب من الأستاذ مده بتوضيح حول الأسباب التي أدت إلى تدني هذه النتائج.

وحسب المصدر ذاته، استند المدير الإقليمي على دراسة وتحليل نتائج الأسدس الأول للموسم الدراسي 2017/2018 “حيث تبين ضعف كبير في نتائج تلميذات وتلاميذ الأقسام المسندة إليه”. ودعا المدير الإقليمي الأستاذ، إلى موافاته بالإجراءات العملية التي سيتخذها لتحسين مستوى تعلمات تلامذته بتنسيق مع الإدارة التربوية ومفتش مادة تخصص الأستاذ وذلك في أجل أقصاه 26 مارس 2018.

واعتبر بعض العاملين في مجال التربية والتعليم طلبات المساءلة عن ضعف نقط التلاميذ سابقة في تحميل الأستاذ المسؤولية عن ضعف التلاميذ، موضحين في صفحات تعليمية ب”الفايسبوك” أن المسؤولية شاملة خصوصا فيما يتعلق بالمواد العلمية، وتساءلوا هل تريد المديرية “نفخ” نقط التلاميذ فيما المستويات ضعيف؟ لكن البعض الاخر اعتبر المسألة عادية وترمي إلى ربط المسؤولية بالمحاسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *