مجتمع

جامعة للصحة تطالب “جطو” بافتحاص مستشفيات الرباط وسلا

طالبت الجامعة الوطنية للصحة المجلس الأعلى للحسابات بفتح تحقيق معمق في ما سمته بـ”الوضعية المزرية” التي تعيشها المستشفيات التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط وسلا، وربط المسؤولية بالمحاسبة.
ودعا بيان للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، وزارة الصحة ببعث لجنة من المفتشية العامة للوزارة من أجل البث في تدبير وتسيير المركز الاستشفائي ابن سينا.
وأوضح المصدر ذاته، أن المكتب النقابي للجامعة تفاجأ بمراسلة من مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، يدعو من خلالها إلى عقد لقاء بتاريخ 20 مارس 2018، بعد غياب دام ثلاث سنوات، وذلك على مقربة أشهر من نهاية ولايته.
وأكد بلاغ الجامعة أن المكتب النقابي قرر رفض تلبية دعوة مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، التي وجهها إليه يوم الاثنين 19 مارس 2018، موضحا أنه وجه رسالة احتجاجية إلى مدير المركز يذكره فيها بمضامين الملف المطلبي، ومستنكرا في نفس الآن لما ورد في مراسلته، التي اعتمدت على جدول أعمال بدون توافق وبشكل أحادي، لا يتضمن أي دراسة آنية وأي تخطيط محكم يصبو إلى إجراءات عملية.
وحث المصدر نفسه، المسؤولين بحوار جاد ومسؤول وفق ما تنص عليه الأدبيات والمبادئ والقوانين الجاري بها العمل، رافضا ما سماه بـ”الحوارات الشكلية المقتصرة على أخذ صور فوتوغرافية” مع المدير في تجاهل الصورة المأساوية التي يعاني منها العاملون والمواطنون على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *